نهضة بركان يغرق سفينة الأوصيكا والسريع يبحث اليوم عن الأمان

 

سجل نهضة بركان فوزا غاليا خارج قواعده على حساب أولمبيك خريبكة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، في لقاء مؤجل عن الدورة 24 من الدوري الاحترافي الأول.
ويدين فريق نهضة بركان بهذا الانتصار لمدافعه وعميده محمد عزيز، الذي تمكن من تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء عند الدقيقة 76 عن طريق ضربة جزاء، احتسبها الحكم جمال بالبصري.
وفشل المدرب الجديد للأوصيكا عزيز كركاش في إيجاد الوصفة المناسبة لإخراج فريقه من دوامة النتائج السلبية، بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالي بملعب الفوسفاط، عقب التعثر السابق أمام اتحاد طنجة.
ورغم التغييرات التي أقدم عليها كركاش على مستوى التركيبة البشرية، التي اعتمد عليها في هذا اللقاء، بإقحام على كل من بلال الصوفي ونجيب كمية إلا أن أداء العناصر الفوسفاطية لم يكن مقنعا ولم يتمكنوا من مجاراة قتالية وتجربة عناصر نهضة بركان، الذي حسن وضعه في سبورة الترتيب.
وعزا كركاش هزيمة فريقه أمام بركان إلى قصر المدة التي تقلد فيها مسؤولية تدبير الأمور التقنية للأولمبيك، مضيفا أن لاعبيه نجحوا في خلق فرص حقيقية للتسجيل لم يتم استثمارها بالشكل الجيد، مما يتطلب عملا لا تقل مدته عن ثلاثة شهر لمعالجة الاختلالات التي يعاني منها الفريق.
وفي المقابل، أثنى طارق السكيتيوي، مدرب نهضة بركان، على الأداء الجيد للاعبين الدين حققوا فوزا مهما سيساعد الفريق على مواصلة المسير من أجل التنافس مع الفرق الأخرى على لقب الدوري.
وأضاف أن الفوز هو ثمرة عمل جماعي لجميع مكونات الفريق من مسؤولين وأطر تقنية ولاعبين ودعم الجمهور.
وبفضل هذا الفوز الثمين صعد فريق نهضة بركان إلى المركز الثاني في سبورة الترتيب مناصفة مع فريق الوداد البيضاوي بـ 44 نقطة، في حين تأزمت وضعية فريق أولمبيك خريبكة بعد هذه الهزيمة حيث تجمد رصيده عند 24 نقطة.
وفي سياق متصل، تتواصل عملية تصفية المؤجلات، بلقاء سريع وادي زم وحسنية أكادير، المؤجل عن الدورة 25، والذي ستدور فصوله بالملعب البلدي بوادي زم، انطلاقا من السابعة والربع مساء.
وسيحاول السريع تحقيق فوز يعطيه الأمان في وسط الترتيب، علما بأنه أصبح معنيا بقوة بصراع تفادي النزول، لكن الخصم لم يقبل على نفسه أن يكون جسرا سهل العبور، ما يعد بلقاء تنافسي ومثير بين فريقين يصارعان من أجل النجاة.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 21/09/2020

//