نهضة بركان يقطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي كأس الكاف

قطع نهضة بركان شوطا كبيرا نحو الدور ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما حقق الفوز الثاني تواليا في الجولة الثانية من دور المجموعات.
وتمكن الفريق البركاني، الساعي إلى لقبه الثالث في المسابقة في المواسم الخمسة الأخيرة، من إسقاط مضيفه الملعب المالي بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن المجموعة الرابعة، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب 26 مارس بباماكو.
واستفاد نهضة بركان من خبرته في المسابقة ليفرض سيطرته، وصولا إلى افتتاح التسجيل إثر ضربة ركنية نفذها عمر العرجون، لتصل الكرة إلى البوركينابي يوسوفو دايو، الذي حولها برأسه نحو المرمى، فأبعدها المدافع عن الخط قبل أن يتابعها السنغالي بول فالير باسين بتسديدة قريبة في الشباك (31).
وعزز باسين النتيجة بعد ست دقائق برأسية، إثر هجمة مرتدة قادها ياسين الفحلي (37).
وتراجع لاعبو النهضة إلى منطقتهم في الشوط الثاني، بغية الحفاظ على التقدم، وأنقذ الحارس حمزة الحمياني تسديدة من أمادو تراوري (61) ورد باسين بمحاولة خطرة بعدما انفرد، إلا أن الحارس المالي أنقذ الموقف (63).
وقلص أصحاب الأرض الفارق عبر مامادو تراوري من تسديدة زاحفة، عقب تمريرة من يوبو ديابي (71).
وعن المجموعة ذاتها، تغلب سيخوخوني يونايتد من جنوب إفريقيا على ضيفه ديابل نوار الكونغولي 2 – 1، فتصدر
نهضة بركان الترتيب بست نقاط أمام الملعب المالي (3) وسيخوخوني (3) وديابل نوار (من دون نقاط).
ويستضيف نهضة بركان ، الأحد المقبل، ديابل نوار الكونغولي، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لهذه المسابقة.
وواصل اتحاد العاصمة الجزائري حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، بعد تغلبه على مضيفه سوبر سبورت الجنوب إفريقي 2 – 0 ضمن المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز فيوتشر المصري، المنقوص عدديا، في الوقت القاتل على مضيفه هلال بنغازي الليبي 2 – 1.
وتصدر اتحاد العاصمة بست نقاط، وبفارق الأهداف أمام فيوتشر، وحل هلال بنغازي ثالثا بلا نقاط وبفارق الأهداف عن متذيل الترتيب سوبر سبورت.
وعاد الإفريقي التونسي من أرض أكاديميكا الأنغولي بفوز مستحق 3 – 1 ضمن المجموعة الثالثة، فيماتغلب دريمز الغاني على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري 2 – 1.
وتصدر الإفريقي بست نقاط أمام دريمز (3) وريفرز يونايتد (3) وأكاديميكا (بلا رصيد).
وحقق الزمالك انتصارا كبيرا على «مضيفه» أكاديمي سوار الغيني برباعية نظيفة في ملعب السلام في القاهرة.
وأقيمت المباراة في القاهرة بناء على اتفاق الناديين بإقامة المواجهتين في مصر.
وفي المجموعة ذاتها، حقق أبو سليم الليبي فوزه الأول تاريخيا في دور المجموعات على حساب ضيفه ساغرادا أسبرانسا الأنغولي 1 – 0 في ملعب مدينة عنابة الجزائرية.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 05/12/2023