هذه حقيقة عقد الجامعة مع شركة التأمين التي كانت تدعم الرجاء

قال مصدر مطلع إن المكتب المديري لفريق الرجاء الرياضي كان على علم بعدم رغبة شريكة التأمين في تجديد عقدها الاستشهاري مع الفريق، والذي انتهى خلال شهر يناير الماضي، بعد سنوات من الوفاء والارتباط.
وأوضح مصدرنا إن إدارة الشركة أخبرت نظيرتها الرجاوية بأن دعمها للفريق سيتوقف بنهاية سنة 2023.
وأضاف المصدر ذاته أن الجامعة ارتبطت مع الشركة ذاتها بعقد ينص على تأمين جميع ممارسي كرة القدم على الصعيد الوطني، بقيمة إجمالية حددت في 25 مليون درهم، وهو عرض كان الأفضل بين مختلف عروض شركات التأمين الأخرى، وأن الجامعة طالبت شركة التأمين ذاتها بتأمين كل المستخدمين لديها بشكل مجاني، لكن الشركة قابلته بطلب عرض لوحات إشهارية على جنبات الملاعب الوطنية، وهو أمر تم قبوله على الفور، نافيا بذلك أي تخطيط مسبق لخطف مستشهري ومحتضني الفرق.
وكان الفريق الأخضر قد ضمن بلاغه الأخير فقرة استغرب فيها قيام الجامعة بالتعاقد مع مستشهري النادي، الأمر الذي قلص مداخيله، التي أصبحت جد ضعيفة في ظل قرار إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي حرمه على من مبلغ يناهز ثلاثة ملايير سنتيم.
وشدد مصدرنا على أن الجامعة لم توقع عقدا استشهاريا مع الشركة، موضوع الجدل الرجاوي، وإنما جاءت الأمور في سياق خاص.
ويعاني الفريق الأخضر من ضرر مادي كبير، بسبب تقلص مداخيل مبارياته، التي أصبح مجبرا على خوضها بالملعب البلدي ببرشيد، الذي لا تتعدى طاقته الاستيعابية في أحسن الأحوال 8000 متفرج.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 23/02/2024