يتابعون دراستهم بمراكش وأكادير طلبة «واد نون» يجتازون الامتحانات المؤجلة استثناء بكلميم

اجتاز الطلبة المنحدرون من جهة كلميم واد نون، والذين يتابعون دراستهم بجامعتي القاضي عياض بمراكش وابن زهر بأكادير، امتحاناتهم المؤجلة عن الدورة الربيعية العادية من الإجازة الأساسية برسم الموسم الجامعي 2019-2020، بمركز القرب بكلميم الذي تم إحداثه في سياق مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».
وحسب تصريح لبابا الخرشي مدير المركز الجامعي لكلميم فإن «نحو 700 طالب يتابعون دراستهم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر (الأسدس السادس) اجتازوا هذه الامتحانات يومي 11 و12 شتنبر الحالي بالمركز».
ووفق المصدر ذاته، فإن «100 طالب من كلية العلوم بأكادير، شاركوا في اجتياز هذه الامتحانات ابتداء من 14 شتنبر الجاري، و50 طالبا من جامعة القاضي عياض بمراكش»، مضيفا «أن 100 طالب يتابعون دراستهم بكلية الشريعة بأيت ملول التابعة لجامعة ابن زهر، اجتازوا بدورهم امتحاناتهم بمركز القرب بكلميم».
وفي سياق متصل «اجتاز 1200 طالب، يتابعون دراستهم بالمركز الجامعي لكلميم (الأسدس الأول) تخصصي الاقتصاد والتدبير، امتحاناتهم يومي رابع وسادس من الشهر الجاري».
وحسب المعطيات الصادرة عن المصدر نفسه، فقد «مرت هذه الامتحانات في «ظروف جيدة»، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات من إلزامية الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم واحترام مسافة الأمان»، مع الإشادة « بالطلبة الذين أبانوا عن وعي كبير وكانوا في مستوى المسؤولية، الأمر الذي أدى الى اجتياز هذا الاستحقاق في ظروف عادية، في ظل تعاون كبير وتنسيق فعال مع السلطات المحلية والأمنية والصحية».


بتاريخ : 21/09/2020

أخبار مرتبطة

مستعجلات ابن رشد تستقبل يوميا ما بين 10 و 15 حالة خطيرة تحتاج إلى التنفس الصناعي بسبب عدوى كوفيد تعتبر‭

  دعا  الأساتذة حاملو الشهادات إلى تنفيذ احتجاجات ممركزة بالرباط خلال العطلة المدرسية ابتداء من الأحد 25 أكتوبر 2020. هذه الاحتجاجات

  سجّلت جهة الدارالبيضاء -سطات مساء الخميس 22 أكتوبر 2020 ، أكبر حصيلة للإصابة بفيروس كوفيد 19 منذ بداية الجائحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//