ينظم بالمحمدية يوم السبت المقبل : دوري الخبراء الوطني للشطرنج المدرسي

في إطار أنشطتها التربوية والإشعاعية الرامية لنشر لعبة الشطرنج وتعميم فوائدها داخل المؤسسات التعليمية، تنظم جمعية قلعة القدس للشطرنج بأكاديمية بابيلون بالمحمدية دوري «الخبراء» الوطني للشطرنج المدرسي، وذلك يوم السبت 25 فبراير الجاري، بداية من العاشرة صباحا، بمشاركة عدد مهم من التلاميذ والتلميذات من مختلف المدارس بمدن المحمدية والدار البيضاء وبن سليمان عدد من المدن الأخرى، التي ستتنافس فيما بينها في أجواء تربوية.
وستتيح هاته التظاهرة الفريدة من نوعها بمدينة المحمدية منح المزيد من التجربة و الخبرة للمشاركين واكتشاف مواهب جديدة في هذا المجال، الذي يعتبر من أهم الأنشطة الموازية التي صارت تعتمدها المؤسسات التعليمية في برامجها، نظرا لفوائدها على مستوى تطوير قدرات التلاميذ وصقلها وتقوية مهارات التركيز والذاكرة والتخطيط والتحليل، مما يساعد على تحسين المردود الدراسي وتكوين الشخصية وتعليم الصبر والروح الرياضية.
تجدر الإشارة إلى أن الدوري مفتوح لتلاميذ وتلميذات جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص بأسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي، شريطة التسجيل القبلي. وسينظم وفق النظام السويسري في سبع جولات، وبتوقيت خمس دقائق، مع إضافة ثلاث ثواني في كل نقلة حسب نظام فيشر، وسيتم استقبال المشاركين ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، فيما سينطلق الدوري في تمام العاشرة.


بتاريخ : 22/02/2023