يواجه الحسنية يوم الجمعة دون أبرز لاعبيه: العصبة الاحترافية تفرض على الرجاء تأخير سفره إلى قطر

اضطر فريق الرجاء البيضاوي إلى تغيير برنامج رحلته إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيواجه الأهلي المصري في كأس السوبر الإفريقي يوم الأربعاء 22 دجنبر الجاري بملعب أحمد بنعلي المونديالي.
وحسب مصدر مسؤول بالفريق الأخضر فإن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قامت ببرمجة مباراة الفريق أمام حسنية أكادير يوم الجمعة المقبل، برسم الدورة 13 من الدوري الاحترافي، وهو اليوم الذي كان مقررا أن يسافر في صباحه الرجاء إلى الدوحة، بعدما جهز كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الرحلة، والتي ستكون عبر طائرة خاصة.
وأضاف مصدرنا أن الفريق الأخضر يفكر في مراسلة العصبة الاحترافية من أجل تأجيل هذه المباراة، غير أن إمكانية الموافقة تبقى مستبعدة بشكل كبير.
وفرض هذا المستجد على إدارة الفريق الأخضر ربط اتصالاتها بالخطوط الجوية الملكية المغربية من أجل تأخير الرحلة إلى يوم السبت المقبل، ومباشرة الإجراءات الإدارية المتعلقة بذلك، وفي مقدمتها تصريح السلطات المختصة، في ظل قرار إغلاق الأجواء المغربية بسبب تفشي فيروس كورونا.
وعلى مستوى آخر، سيكون الطاقم التقني، بقيادة البلجيكي مارك فيلموتس، مدعوا إلى تغيير برنامج التحضيرات. فبعد أن كان مقررا الدخول في معسكر تدريبي مغلق، بداية من أمس الاثنين وإلى غاية يوم الجمعة من أجل تجهيز اللاعبين للموعد القاري، سيكون مجبرا على تعديل التداريب، حيث سيكون التركيز حاليا على مواجهة الحسنية، المقررة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وسيكون الرجاء محروما في هذه المواجهة من خدمات ثلاثة من أبرز لاعبيه، يتقدمهم الحارس الدولي أنس الزنيتي والظهير الأيمن محمد النهيري، وصانع الألعاب عبد الإله الحافيظي، الذين تقرر بقاؤهم بالعاصمة القطرية الدوحة، بعدما ارتأى المكتب المسير والطاقم التقني سابقا عدم عودتهم إلى المغرب، لتفادي إرهاقهمّ، سيما وأن الجميع كان يعتقد بأن المنتخب الوطني الرديف لن يخرج من دور ربع النهائي، وأن مغامرته العربية كانت ستتواصل إلى النهاية.
واتفقت إدارة الرجاء مع أكاديمية أسباير من أجل تخصيص برنامج تدريبي لهؤلاء اللاعبين حتى يكونوا جاهزين لموعد الأربعاء المقبل.
وأشار مصدرنا إلى الفريق الأخضر سيواجه الحسنية من دون أبرز لاعبيه، وهو عامل سيكون له تأثيره السلبي، إضافة إلى أن اللاعبين سيخوضون المباراة من دون إفراط في المجهود، لأن تركيزهم سيكون منصبا على مباراة السوبر، وسيحاولون تفادي الإصابة قدر الإمكان، وهذا عامل سلبي آخر يمكن أن يؤثر على عطاء الفريق أمام الحسنية.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذه الدوافع سيعتمدها الفريق الأخضر في مراسلته إلى العصبة الاحترافية من أجل طلب التأجيل، آملا أن يجد هذا المطلب الآذان الصاغية والتفهم اللازم، لأن الرجاء سيكون في مهمة وطنية، تقتضي معاملة خاصة.


بتاريخ : 14/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *