بسبب تعذر سفر النيجيري إلى المغرب .. الكاف يقرر تأجيل مباراة الوداد وإنييمبا إلى يوم الخميس

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأخير مباراة الوداد وإنييمبا النيجيري 24 ساعة عن موعدها، بسبب تعذر وصول الفريق النيجيري إلى الدار البيضاء.
وكانت المباراة مقررة بين الطرفين يومه الأربعاء بداية من السابعة مساء، غير أن عدم تمكن إنييمبا من السفر إلى المغرب، فرض على الكاف تأخيرها إلى يوم غد الخميس، شأنها في ذلك شأن مواجهة الترجي التونسي لمازيمبي الكونغولي، صونا لمبدأ تكافؤ الفرص.
وأعلن إنييمبا النيجيري، صباح أمس الثلاثاء، على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، أنه تعذر عليه التوجه إلى الدار البيضاء، بسبب عدم حصول طائرته على ترخيص السلطات المغربية للنزول بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بفعل عدم القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة في هذا الشأن.
وأشار الفريق النيجيري إلى أنه ظل ينتظر بمطار مرتلا محمد بمدينة لاغوس لمدة ست ساعات ونصف، قبل أن يضطر في حدود الثانية عشر والنصف من ليلة الاثنين – الثلاثاء إلى العودة على الفندق، في انتظار إتمام الترتيبات الإدارية قصد التوجه إلى المغرب.
وكان الفريق الأحمر قد حقق انتصارا ثمينا خارج قواعده، يوم الأحد، بهدف العميد يحي جبران من ضربة جزاء، ليقترب أكثر من المربع الذهبي.
وسيكون الوداد مطالبا بتحقيق أي نتيجة أخرى غير الهزيمة، لتأمين العبور، وهو يتوفر على كل الإمكانيات التقنية والبشرية اللازمة للدفاع عن حظوظه، خاصة وأن المنحة المالية التي يرصدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لصاحب اللقب جد مغرية، ومن شأن الظفر بأربعة ملايير سنتيم أن يضع الفريق الأحمر في حالة مالية جد مريحة.
وعين الاتحاد الإفريقي الحكم الغابوني بيير أتشو لإدارة هذه المواجهة، فيما أسند مهمة الفار للثنائي المصري محمود عاشور ومحمود البنا.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) أطلق هذه المسابقة الجديدة العام الماضي، وسط ضجة كبيرة وسماها الدوري السوبر بجوائز مالية قياسية لمسابقات الأندية بينها 11.5 مليون دولار للبطل، على أساس تنظيم النسخة الأولى من غشت 2023 إلى ماي 2024، بمشاركة 24 فريقا من كبار الأندية الإفريقية، بمعدل ثمانية من مناطق الشمال والغرب/الوسط والجنوب/الشرق، يتم اختيارها على أساس الجدارة، لكن سرعان ما حصل تعديل في برنامج المسابقة بسبب صعوبات مالية، أفضت في النهائية إلى تغيير اسم البطولة، مع تخفيض الجائزة الأولى إلى أربعة ملايين دولار ومشاركة ثمانية أندية فقط، وبدلا مباراة نهائية سيكون هناك دور نهائي (ذهابا وإيابا ).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/10/2023