يوم خاص بتكوين المدربين في رياضة الجيدو والمنتخب الوطني يسافر لمدغشقر

تنظم الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب وما شابهها يوم 27دجنبر 2020 الجاري يوم خاص بتكوين المدربين عن بعد وعبر الزوم المباشر. ويدخل تنظيم هذا التكوين في إطار برنامج الجامعة السنوي للموسم الرياضي 2021- 2020.وسيعرف هذا التكوين مشاركة العديد من الأطر التقنية والممارسة لرياضة الجيدو والحاصلة على مختلف الأحزمة والدرجات ، والتي ترغب في تطوير مستواها التقني في فنون الحرب كي تتمكن من معرفة كل المستجدات التي تستفيد منها الإدارة التقنية للجامعة ،على أساس التلقين لكل الممارسين والممارسات.
و تعرف هذه الدورة التكوينية إدراج أربعة محاور وهي :بيداغوجية التعليم،تقنية الجيدو،التغدية والتهيئ النفسي للممارس.
المنتخب الوطني للجيدو يسعى لانتزاع الميداليات وكسب النقط في البطولة الأفريقية بمدغشقر.
على مستوى آخر ودائما في علاقة برياضة الجيدو، يسافر المنتخب الوطني للجيدو صوب مدغشقر يوم السبت القادم 12دجنبر للمشاركة في البطولة الافريقية التي تنطلق يوم الأربعاء القادم 16 دجنبر.
العناصر الوطنية كانت استفادت ،ذكورا وإناثا، من معسكر مغلق بمدينة أفران منذ شهر أكتوبر الماضي حسب ما أكده للجريدة الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب بوبكر بن بادة والذي أوضح في تصريحه على أن المنتخب الوطني يراهن على انتزاع الميداليات والصعود للبوديوم مع جمع النقط المؤهلة للألعاب الأولمبية التي ستحتضنها طوكيو الصيف القادم من سنة 2021.
كما أشار بن بادة بأن المنتخب الوطني للجيدو سيمثل في صنف الإناث بكل من شاكر عزيزة، ايراوي سمية، بالعطار صوفية وأسماء نيونغ. أما بخصوص الذكور، فالمنتخب ممثل بكل من باسو عصام، باسو عماد، بوسحيتة عبدالرحمان، المزياتي أحمد، و مطيع اشرف،في مختلف الأوزان.
ويرافق المنتخب الوطني للجيدو المدير التقني كريستيون شومو والمدربة كرومي حنان.
كما أكد الكاتب العام للجامعة بوبكر بن بادة على أن العناصر الوطنية للمنتخب الوطني لها تجربة كبيرة في العديد من الاستحقاقات وسبق لها انتزاع العديد من الميداليات في أكثر من مناسبة في العرس الافريقي وستقول كلمتها بمدغشقر وفي مختلف الأوزان وستعمل على رفع العلم المغربي خفاقا من خلال كسب النزالات بعد أن استعدت أحسن الاستعداد لهذه التظاهرة القارية.
وتعتبر مشاركة المنتخب الوطني للجيد في بطولة افريقيا بمدغشقر الأولى له كنشاط يقام خارج المغرب وذلك بسبب ما كانت إجراءات الحجر الصحي قد فرضته للحد من تفشي فيروس كورونا «كوفيد -19- حيث لم يستفد الفريق الوطني منذ شهر مارس الماضي من أي مشاركة في دوريات قارية أوعالمية بعد أن ألغيت كل التظاهرات الرياضية في العالم وتم تأجيل العديد من الاستحقاقات والأنشطة.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 12/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *