أبدى سعادته بتدريب الفريق الأحمر .. مهدي النفطي ينضم إلى العائلة الودادية بديلا لعموتة

أعلن نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، مساء أول أمس الاثنين، تعاقده مع المدرب التونسي مهدي النفطي خلفا للحسين عموتة، الذي تم الانفصال عنه قبل أسابيع.
وقال المدرب التونسي (44 عاما) في فيديو نشر على صفحة الوداد الرياضي على الفيسبوك «أنا سعيد للغاية وفخور بالانضمام إلى العائلة الودادية».
وأضاف النفطي، الدولي التونسي السابق والفائز مع نسور قرطاج بكأس الأمم الإفريقية عام 2004 «سنحتاج إلى كل قوتنا وقوتكم للنجاح في تحقيق كل أهدافنا».
وتكون المدرب التونسي في نادي تولوز الفرنسي، ولعب في صفوف كل من راسينغ دي سانتاندير وبلد الوليد وقادش في إسبانيا وبرمنغهام سيتي في إنجلترا.
وفي مسيرته التدريبية، تولى الدولي التونسي تدريب كل من ليغانيس وليفانتي في البطولة الإسبانية.
وبتعاقد الفريق الأحمر مع المدرب النفطي، يرتفع حضور الأطر التقنية التونسية بالدوري الاحترافي الأول إلى ثلاثة، بعد الثنائي منذر الكبير مع الرجاء، والأسعد الشابي مع الدفاع الجديدي، فيما يتواجد فريد شوشان وحيدا في بطولة القسم الثاني، حيث يشرف على تدريب الاتحاد الإسلامي الوجدي.
وشهد مستهل الموسم الكروي الحالي تواجدا كبيرا للمدربين التونسيين، لكنه سرعان ما تقلص بسبب سوء النتائج، بعد رحيل الثلاثي فوزي البنزرتي، الذي أشرف على بداية الرجاء والأسعد الدريدي مع أولمبيك خريبكة وعبد الحي بن سلطان، الذي قاد المغرب الفاسي.
وسيواجه الفريق الأحمر المنهزم في الدورة السابقة أمام الجيش الملكي بثلاثية نظيفة، فريق شباب المحمدية، يوم غد الخميس، بمركب محمد الخامس برسم الدورة العاشرة.
يذكر أن فريق الوداد الرياضي يحتل المركز الثاني في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية، برصيد 18 نقطة.
وسيكون التحدي الأكبر للمدرب النفطي رفقة الوداد في كأس العالم للأندية، المقررة بالمغرب خلال الفترة ما بين 1 و11 فبراير المقبل، آملا تكرار إنجاز مواطنه فوزي البنزرتي رفقة الرجاء، عندما بلغ معه النهائي.


بتاريخ : 04/01/2023