أحدهم كان مدانا بموجب قانون الإرهاب : توقيف خمسة أشخاص كانوا وراء التحريض على التجمهر بفاس

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني  في بلاغ لها ،أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس،تمكنت  بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و49 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في العصيان والتحريض على التجمهر وتعريض حياة المواطنين للخطر من خلال خرق إجراءات الطوارئ الصحية المعتمدة لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني ، أنه تم توقيف المشتبه فيهم الخمسة على خلفية الأبحاث والتحريات المكثفة التي أعقبت قيامهم بتحريض المواطنين على التجمهر بالشارع العام ليلة السبت المنصرم بأحياء المدينة القديمة وعين قادوس وبنسودة بفاس، وكذا تعمدهم القيام بالعصيان وعدم الامتثال للتدابير الاحترازية التي تقتضيها حالة الطواريء  الصحية، في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين.

 

وأكد البلاغ،  أن إجراءات تنقيط المشتبه فيهم الموقوفين بقواعد البيانات الأمنية، أوضحت أن أحدهم مدان سابق بموجب قانون الإرهاب، وشخص آخر من ذوي السوابق القضائية في الجرائم العنيفة الماسة بالأشخاص والممتلكات.

 

وأكد البلاغ ، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما ستبقى الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف كل من ثبت تورطه في التحريض أو المساهمة أو المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال التي تمس بالأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 24/03/2020

أخبار مرتبطة

  واصل فريق الرجاء البيضاوي بدايته الصادمة في الدوري الاحترافي الأول هذا الموسم، بعدما تلقى خسارة قاسية بثلاثة أهداف لواحد

بعدأن كانت الحكومة تراهن على معدل نمو لا يقل عن 3.7 %     بعد يوم فقط من تقرير البنك

  خطوة تزيد من مستويات الاحتقان عوض تسوية المشكل بعقلانية تدخلت القوات العمومية مساء أول أمس الأربعاء من أجل فض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *