أخبار الساحة

مغربيتان ضمن حكمات دوري أبطال إفريقيا للسيدات

اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) حكمة الساحة المغربية بشرى كربوبي، والحكمة المساعدة فتيحة الجرموني، ضمن حكمات بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، التي ستقام لأول مرة خلال الفترة من 5 وحتى 19 نوفمبر المقبل في مصر.
وأعلنت الهيئة الكروية القارية عن اختيار 25 حكمة (12 حكمة للساحة، و13 حكمة مساعدة)، من 19 دولة إفريقية لإدارة مباريات أول نسخة لبطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات.
وتشهد البطولة القارية مشاركة ثمانية أندية هي الجيش الملكي، ووادي دجلة المصري، وماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي، وريفر أنجلز النيجيري، وهاساكس ليديز الغاني، ومالابو الغيني، وماندي المالي، وفيهيجا كوينز الكيني.
وستقام المباراة الافتتاحية للمسابقة يوم خامس نونبر وتجمع بين فريقي وادي دجلة وماندي المالي، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.
وكانت قرعة البطولة قد أوقعت ممثل المغرب الجيش الملكي في المجموعة الثانية إلى جانب أندية فيهيجا كوينز الكيني، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، وريفر أنجلز النيجيري.

ثمان ميداليات للمغرب ببطولة البحر المتوسط للكراطي

أحرز المغرب ثماني ميداليات (ذهبيتان وفضية واحدة وخمس برونزيات)، يوم السبت، برسم اليوم الأول من منافسات الدورة 28 لبطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضة الكراطي لفئات الكبار والشبان والفتيان ذكورا وإناثا، المقامة بمدينة ليماسول بقبرص إلى غاية 24 أكتوبر الجاري.
وعادت الميداليتان الذهبيتان لدعاء المشوط في فئة الفتيات وزن أقل من 54 كلغ ووديع ساسيوي في فئة الشبان وزن أقل من 68 كلغ لصنف التباري (كوميتي).
أما الميدالية الفضية فكانت من نصيب المتباري عثمان شتوي في فئة الفتيان لوزن أكثر من 70 كلغ (تباري).
وآلت الميداليات البرونزية الخمس على التوالي لسمير صديني وزن أقل من 52 كلغ (فتيان) ووائل السلطاني وزن أقل من 57 كلغ (فتيان) وآية وهرة وزن أكثر من 59 كلغ (شابات) فضلا عن منتخبي الفتيان والشابات حسب الفرق، في صنف التباري.
وحل المغرب عقب منافسات اليوم الأول في المركز الرابع على سبورة الميداليات، فيما تصدرت مصر الترتيب برصيد 49 ميدالية (18 ذهبية و11 فضية و20 برونزية) أمام اليونان بمجموع 16 ميدالية (2 ذهبية و5 فضية و9 برونزية) وقبرص برصيد 15 ميدالية (2 ذهبية و2 فضية و11 برونزية).
يذكر أن المغرب يمثله في هذه البطولة 25 لاعبا ولاعبة في فئات الكبار والشبان والفتيان، يتنافسون في صنفي التباري (كوميتي) والتقنية (كاتا)


بتاريخ : 25/10/2021