أخبار الساحة

الزاكي في الطريق
إلى الدوري الجزائري

توصل نادي شبيبة القبائل الجزائري إلى اتفاق مبدئي مع المدرب المغربي بادو الزاكي، لتدريب الفريق في الفترة المقبلة خلفاً للفرنسي هنري سطمبولي، الذي تمت إقالته الاثنين الماضي.
وقالت مصادر مقربة من نادي شبيبة القبائل إن «الزاكي، وافق على تدريب الفريق»، مرجحة تعاقد الطرفين في أقرب وقت بعد التفاهم على كل بنود العقد.
من جهة أخرى، نجحت إدارة شبيبة القبائل في إقناع المدرب المساعد كريم قاصد، بالعودة إلى الطاقم التقني، بعدما غادره قبل أسابيع بعد خلاف مع بعض مسؤولي النادي.
وعمل قاصد، مدرباً مساعدا للفرنسي دنيس لافان، الموسم الماضي، الذي توج فيه شبيبة القبائل بكأس الرابطة الجزائرية، وخسر نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام الرجاء البيضاوي.

خالد بوطيب يؤزم أوضاع
الزمالك المصري

توصل فريق الزمالك المصري برسالة من الاتحاد الدولي لكرة القدم تفيد بتوقيع غرامة على النادي تقدر بـ 2.7 مليون دولار لصالح الدولي المغربي السابق خالد بوطيب.
وكان بوطيب قد انضم للزمالك في يناير من عام 2019، قادما من فريق مالاطيا سبور التركي، لكنه لم يقدم الإضافة الحقيقية في هجوم الأبيض، ليرحل تاركا خلفه مستحقات مالية لم يحصل عليها، قبل أن يطرق باب الفيفا، التي أنصفته بحكم يقضي بحصوله على مستحقاته فضلا عن تغريم النادي الأبيض.
و حسب تقارير إعلامية مصرية فإن إدارة الزمالك بدأت التحرك للطعن في قرار الفيفا أمام المحكمة الرياضية الدولية، وبالتالي إيقاف تنفيذ الحكم، وهو ما يحق له داخل أجل 21 يوما من تاريخ استلام الحيثيات.
يذكر أن خالد بوطيب سجل 4 أهداف في 16 مشاركة مع الزمالك، قبل أن يتم فسخ تعاقده مع الزمالك بسبب غيابه عن التدريبات ورفضه الخضوع للكشف الطبي.

رابطة الدوري الفرنسي
تعاقب حكيمي

عاقبت اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان، الدولي المغربي أشرف حكيمي، بالإيقاف التام لمباراة واحدة، وأخرى مع وقف التنفيذ.
وجاء إيقاف حكيمي على خلفية حصوله على بطاقة حمراء في مباراة فريقه ضد مارسيليا، في كلاسيكو «الليغ 1»، الأحد الماضي.
وتعرض حكيمي للطرد، للمرة الأولى في مسيرته، في الدقيقة 57، بعدما ارتكب خطأ في حق مهاجم مارسيليا، التركي جنكيز أوندر، عندما كان الأخير منفردا بالمرمى الباريسي.
وغاب حكيمي بالتالي عن مباراة سان جيرمان ضد ليل، التي جرت أمس الجمعة لحساب الأسبوع 12 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

اللجنة التأديبية تصدر
عقوباتها الأسبوعية

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك آسفي، ومعاقبة المغرب الفاسي بالغرامة ذاتها، لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالدفاع الجديدي.
وعلى مستوى بطولة القسم الثاني، قررت اللجنة توقيف علي الكروني، لاعب شباب المسيرة، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده أمام نهضة الزمامرة، وعبد الله بوسلامة، لاعب جمعية سلا، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 750 درهم بعد طرده في مباراة الإتحاد الإسلامي الوجدي.
وقضت أيضا بإيقاف يوسف السكتيوي، لاعب الإتحاد الزموري الخميسات، لمباراة واحدة، بعد طرده أمام شباب أطلس خنيفرة.
وغرمت فرق جمعية سلا والإتحاد البيضاوي وسطاد المغربي مبلغ 1500 درهم بسبب مراكمة البطاقات الصفراء والحمراء.

 

اختتام فعاليات الدورة السابعة لسباق التحدي بورززات

اختتمت، يوم الخميس بورزازات، فعاليات الدورة السابعة لسباق التحدي الذي نظمته جمعية «ماراطونيي ورزازات وإكوترايل».
وامتد هذا السباق، وهو «على الأقدام في أعماق الطبيعة» (من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري)، على مسافة 70 كيلومترا في ثلاث مراحل، حيث تجتمع الأنشطة الرياضية بالتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة.
وفاز المغربي المهدي أمساعف بالمرتبة الأولى (صنف الذكور)، في حين عادت المرتبة الثانية للمتسابق سعيد الراجي (المغرب)، متبوعا بخالد بابا حسي (المغرب).
وفي فئة الإناث، حازت الفرنسية هيبيرت كارين على المرتبة الأولى، متبوعة بمواطنتيها كنوس مانون والعداءة فورت ليريس لايتيتيا.
وفي سباق الفرق، فاز فريق «فولي فيرت ليبورن» (فرنسا) بالمرتبة الأولى، متبوعا بفريق «ليزابيي» (فرنسا)، وكذا بفريق ناتير إيكسبيريونس (بلجيكا).
وبالمناسبة، أكد إبراهيم الركراكي، مدير سباق التحدي، أن الدورة السابعة «مرت في ظروف جيدة»، بفضل تضافر الجهود مع الشركاء والسلطات الإقليمية بورزازات، مضيفا أن سباق التحدي يشكل فرصة للتعريف بالمؤهلات السياحية والطبيعية لورزازات من أجل خدمة قضايا البيئة.
وتهدف هذه التظاهرة إلى «تنمية السياحة الرياضية بورزازات، وتسليط الضوء على أهمية وقيمة التراث الطبيعي لمدينة ورزازات والمنطقة بصفة عامة، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة وضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسعا، ومحاولة صياغة رؤية شمولية وإيجابية للتنمية المستدامة».

أربع ميداليات للجيدو المغربي ببطولة العالم

أحرز المغرب أربع ميداليات (2 فضية و2 برونزية)، خلال مشاركته في بطولة العالم للجيدو لقدماء الممارسين، التي أقيمت نهاية الأسبوع بلشبونة البرتغالية.
وعادت الميداليتان الفضيتان لسهير المتوني في وزن أقل من 63 كلغ وعائشة شكري في وزن أكثر من 78 كلغ، فيما كانت الميداليتان البرونزيتان من نصيب حنان ناقوس في وزن أقل من 52 كلغ وفوزي بعيد في وزن أقل من 90 كلغ.
وعرفت هذه البطولة أيضا مشاركة مروان أولحاج وزن أقل من 81كلغ (المرتبة الخامسة) وعادل فريخ وزن أقل من 73 كلغ (المرتبة السابعة) ومحمد العلام وزن أقل من 90 كلغ (المرتبة السابعة).

المضيق تحتضن كأس المسيرة للزوارق الشراعية

ينظم النادي الملكي البحري بالمضيق منافسات الدورة 31 لكأس المسيرة (المفتوح) للزوارق الشراعية، وذلك يومي خامس وسادس نونبر المقبل، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع.
وذكر بلاغ للنادي، أن برنامج هذه التظاهرة الرياضية يتضمن سباقات للزوارق الخفيفة في صنفي اللايزر والتفاؤل (أوبتميست)، بمشاركة جميع الأندية البحرية الوطنية.

دورة تكوينية لمدربي
الكرة الحديدية

تنظم المديرية التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، من 30 أكتوبر الجاري إلى فاتح نونبر المقبل، دورة تدريبية لفائدة مدربي العصب الجهوية.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذه الدورة، التي يؤطرها خبير الاتحاد الدولي، فرانسوا غرانج، تدخل في إطار برامج تطوير ممارسة الكرة الحديدية الوطنية.


بتاريخ : 30/10/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *