أخبار الساحة

أشرف حكيمي أفضل ظهير
أيمن عالميا

توج الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة أفضل ظهير أيمن في العالم، وفق تصويت قام به موقع «غول» الرياضي بشراكة مع لعبة «فيفا 22».
وشهد التصويت منافسة قوية بين أشرف حكيمي والدولي الإنجليزي أليكسندر أرنولد، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ليحصل الدولي المغربي في الأخير على نسبة 56 في المائة من مجموع الأصوات (6631)، فيما حصل أرنولد على 35 في المائة (+4152).
وعاد المركز الثالث لظهير نادي مانشستر سيتي والمنتخب البرتغالي ،جواو كانسيلو، الذي حصل على 4 في المائة من مجموع الأصوات (449)، متفوقا على الإسباني داني كارفاخال (ريال مدريد) برصيد 422 صوتا، وكايل والكر (مانشستر سيتي)، الذي حصل على 2 في المائة من الأصوات برصيد 229.
وكعادته كل سنة أطلق موقع «غول»، استفتاء حول التشكيلة المثالية برعاية «فيفا 22» للألعاب الإلكترونية، من أجل معرفة آراء الزوار في أفضل اللاعبين حول العالم، بداية مع مركز حراسة المرمى، التي فاز بها حارس مرمى المنتخب الألماني وبايرن ميونخ مانويل نوير، قبل أن يأتي الدور على مركز الظهير الأيمن.
وكان أشرف حكيمي محط تنويه من قبل عدد من المنابر الإعلامية نظير العروض المتميزة التي بصم عليها في الميادين الأوروبية مع فرق ريال مدريد وبروسيا دورتموند وأنتر ميلانو، الذي توج معه بلقب البطولة الإيطالية خلال الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى باريس جيرمان الفرنسي.
وكانت صحيفة «ليكيب» الفرنسية المتخصصة أكدت أن الدولي المغربي أشرف حكيمي «يعد دون شك، حتى الآن، أفضل الصفقات «التي قام بها نادي باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي، بالرغم من استقدام النجمين ليونيل ميسي وسيرجيو راموس.
بونو يصنع هدفا ويقود
إشبيلية للفوز على أوساسونا

خطف حارس مرمى نادي إشبيلية، الدولي المغربي، ياسين بونو، الأضواء في مباراة فريقه إشبيلية ضد أوساسونا، والتي فاز فيها أول أمس 2 – 0، برسم المرحلة 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وقدم الحارس المغربي مباراة رائعة، بتصدياته المميزة، قبل أن يصنع الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 60، بعد أن لعب كرة طويلة غالطت دفاع أوساسونا، لتصل إلى الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، الذي ضاعف النتيجة للفريق الأندلسي، بعد أن كان البرازيلي دييغو كارلوس، قد تقدم للفريق بحلول الدقيقة 40.
وكان بونو، دشن مساره مع إشبيلية بتمريرة حاسمة في مباراة ضد ريال مايوركا خلال موسم 2019 – 2020، ثم سجل هدف التعادل للأندلسيين في الوقت القاتل أمام ريال بلد الوليد (1 – 1) خلال موسم 2020 – 2021.
ويحتل إشبيلية المركز الثاني حاليا في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، ويتخلف بفارق الأهداف فقط عن المتصدر ريال مدريد.
منتخب القاعة يلاقي
البرازيل وديا بالعيون

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، يومي 16 و17 نونبر المقبل بمدينة العيون، مباراتين وديتين أمام نظيره البرازيلي.
وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نشرته على موقعها الرسمي بأن المباراتين ستجريان بقاعة الحزام، بداية من الساعة الخامسة عصرا.
وسبق للمنتخبين أن تواجها برسم دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي أقيمت شهر شتنبر الماضي في ليتوانيا، حيث خسر المنتخب المغربي بصعوبة أمام نظيره البرازيلي بهدف دون رد.
وخلال هذه التظاهرة العالمية بصمت العناصر الوطنية، بقيادة الاطار التقني المغربي هشام الدكيك، على حضور متميز، وكادت أن تفجر مفاجأة من العيار بالتأهل إلى دور النصف.


بتاريخ : 01/11/2021