أخبار الساحة

الديربي على قنوات
أبو ظبي الرياضية

تأكد رسميا حصول قناة أبوظبي الرياضية، على حقوق نقل مباراة الديربي بين الوداد والرجاء، المقررة يوم السبت 06 نونبر الجاري، برسم الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي.
وبدأت القناة الفضائية الإماراتية، في بث الإعلان الترويجي لهذه المباراة، بعدما توصلت إلى اتفاق مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يقضي بحصولها بصفة رسمية على حقوق البث الفضائي لهذه المواجهة.
وكانت لقناة أبوظبي الرياضية قد عملت على نقل أطوار مباراة الديربي بين الرجاء والوداد الرياضيين، يوم 23 نونبر 2019، برسم دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، والتي انتهت بنتيجة أربعة أهداف لمثلها.
وستجرى هذه المواجهة بين الغريمين بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساءً.

بوردو يطلب ترخيصا لمتابعة أشرف داري

تقدم فريق بورود الفرنسي بطلب إلى العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية من أجل الترخيص لموفدين عنه بحضور مباراة الديربي بين الوداد والرجاء الرياضيين، المقررة يوم السبت المقبل، برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية، قصد متابعة أداء قلب الدفاع الودادي أشرف داري.
ووضع الفريق الفرنسي أشرف داري ضمن اهتماماته منذ الصيف الماضي، حيث يعتبره من الخيارات التي يمكن الاعتماد عليه لتعزيز خط دفاعه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ومن المنتظر أن يعقد موفدو الفريق الفرنسي اجتماعا مع إدارة الفريق الأحمر يوم الخميس المقبل، قصد معرفة موقفهم من إمكانية التخلي عن داري.

أكرد يسجل هدفه الرابع
مع رين

سجل الدولي المغربي نايف أكرد، مدافع نادي رين الفرنسي لكرة القدم، هدفه الرباع هذا الموسم، بعد أن ناب عن مهاجمي فريقه أمام تروا، برسم الجولة 12 من الدوري الفرنسي “الليغ 1”.
وتقمص المدافع السابق للفتح الرباطي دور المهاجم مرة أخرى وسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 09 من الشوط الأول، قبل أن ينتفض المحليون ويعدلوا النتيجة عن المغربي الآخر عادل الرامي، قبل أن يتقدموا بهدف ثان، ليدرك بعدها رفاق أكرد، الذي قدم أداء كبيرا، التعادل وتنتهي المواجهة بهدفين في كل شبكة.
ونال أكرد ثاني أفضل تنقيط في فريقه، نظير الدور الدفاعي الكبير الذي قدمه في اللقاء والهدف الذي أعطى فريقه نقطة ثمينة خارج الديار.

 

خطأ إداري يلغي مباراة أمل الكوكب ضد شباب السوالم

 

تسبب خطأ إداري ارتكبه الكاتب الإداري الجديد للكوكب المراكشي في إلغاء المباراة، التي كانت مبرمجة أول أمس الأحد، في الساعة 11 صباحا بملحق الملعب الكبير لمراكش، لحساب الدورة الأولى من بطولة الأمل، لكون إدارة الفريق المراكشي لم تشعر السلطات المحلية وإدارة الملعب بتاريخ وتوقيت اللقاء، حيث اكتفى الكاتب الإداري بإخبار الدرك وسيارة الإسعاف فقط، وهو الشيء الذي يتنافى مع قوانين اللعبة.
وقد تم منع طاقم التحكيم ومندوب المباراة والفريقين معا من ولوج الملعب، وبعد أن انتظر الحكم حوالي 25 دقيقة، قرر في الأخير إلغاء المباراة وتدوين تقرير في الواقعة لعرضه على أنظار الجامعة لاتخاذ المتعين في مثل هذه الحالات حسب القانون.
مناصرو الكوكب اعتبروا ما حدث تشويها لسمعة الكوكب واستهتارا بالمسؤولية لانعدام كفاءة الكاتب الإداري الجديد. فبعد صدمة الجمهور بالهزيمة السادسة لفريق الكبار تلتها مهزلة فريق أمل الكوكب، الأمر الذي يوضح بأن العشوائية والارتجالية وضعف التسيير والتدبير هي اللغة السائدة داخل منظومة النادي.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 02/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *