أخبار الساحة

جبران حاضر في لقاء الديربي

سيكون عميد الرجاء الرياضي يحي جبران حاضرا في مباراة الديربي، المقررة مساء السبت المقبل، بمركب محمد الخامس الدار البيضاء، في قمة الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي، بعدما قررت اللجنة التأديبية، التابعة للجامعة، توقيفه مباراة واحدة، على خلفية طرده أمام المغرب الفاسي في لقاء الدورة الماضية.
وقررت اللجنة أيضا، عقب اجتماعها الأخير، توقيف توقيف إلياس الحداد، لاعب الرجاء الرياضي، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي.
كما ألزمت فرق أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة والشباب الرياضي السالمي بأداء غرامة مالية بقيمة 2000 درهم بسبب مراكمة البطاقات الصفراء.
الصديقي مدربا جديد للاتحاد الوجدي

أعلن فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي عن تعاقده مع الإطار الوطني سعيد الصديقي خلفا للمدرب محمد المجدوب، الذي ترك منصبه بسبب النتائج السلبية، التي حصدها الفريق في مستهل بطولة القسم الوطني الثاني.
ويتوفر الصديقي، الذي ترك بصمته لاعبا في صفوف الرجاء الرياضي، على سجل غني في مجال التدريب، حيث ارتبط لسنوات مع يوسفية برشيد، كما قاد شباب المسيرة ودرب الاتحاد القاسمي وغيرها من الفرق الوطنية.
ويعاني الفريق الوجدي في بداية بطولة هذا الموسم، حيث يتواجد في الربتة ما قبل الأخيرة برصيد ست نقط، جمعها من انتصار واحد وثلاثة تعادلات، مقابل ثلاث هزائم، آخرها كانت في الدورة الماضية أمام المغرب التطواني.
البوتسواني بوندو حكما لمباراة المنتخب الوطني وغينيا

يقود الحكم البوتسواني، جوشيا بوندو، مباراة المنتخب الوطني أمام غينيا كوناكري، برسم الجولة السادسة «الأخيرة» من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وسبق للحكم البوتسواني جوشوا بوندو (42 سنة)، الذي حصل على الشارة الدولية منذ سنة 2007، له أن حكم 27 مباراة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، و6 مباريات في كأس الكونفدرالية، و15 مباراة في التصفيات الإفريقية، و4 مباريات في نهائيات كأس إفريقيا في دورتي 2017 في الغابون و2019 في مصر. كما سبق له أن أدار مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا، يوم الجمعة 26 مارس 2021، بملعب «الشيخ ولد بيديا»، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.
وادار الحكم نفسه 4 مباريات لفريق الوداد في منافسة دوري أبطال إفريقيا، كما أدار مباراتين لفريق الرجاء الرياضي، في دوري الأبطال وكأس الكاف، إضافة إلى مباراة للدفاع الحسني الجديدي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا سنة 2018. ومبارتين لنهضة بركان في منافسة كأس الكونفدرالية.
جامعة الغولف تحتفي بالنساء المغربيات
نظمت الجامعة الملكية المغربية للغولف، مؤخرا، يوما احتفاليا بالنساء المغربيات بمشاركة ثمانية أندية من مختلف جهات المملكة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية.
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه التظاهرة عرفت تنظيم مسابقة للاعبات الغولف وحصص تدريبية لمن رغبن في اكتشاف هذه الرياضة، تحت إشراف مدربي الغولف المحترفين، مضيفا أنها كانت مناسبة لاكتشاف قيم ومزايا رياضة الغولف للمبتدئات وكذا جذبهن لممارستها.
جامعة السباحة تعقد جمعها العام
تنظم الجامعة الملكية المغربية للسباحة جمعها العام العادي، وذلك يوم 13 نونبر الجاري بالقاعة المغطاة للمسبح الأولمبي بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا.
وذكر بلاغ للجامعة أن جدول أشغال هذا الجمع يتضمن دراسة واعتماد مقترحات تعديل الأنظمة العامة.
كأس المسيرة للزوارق الشراعية بالمضيق
ينظم النادي الملكي البحري بالمضيق منافسات الدورة 31 لكأس المسيرة (المفتوح) للزوارق الشراعية، وذلك يومي خامس وسادس نونبر المقبل، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع.
وذكر بلاغ للنادي، أن برنامج هذه التظاهرة الرياضية يتضمن سباقات للزوارق الخفيفة في صنفي اللايزر والتفاؤل (أوبتميست)، بمشاركة جميع الأندية البحرية الوطنية.


بتاريخ : 03/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *