أخبار الساحة

مرشحان من المنخرطين الجدد يتنافسان على رئاسة لوصيكا

حسن صموتي

يتنافس كل من يوسف ججيلي وإدريس عباسي على رئاسة أولمبيك خريبكة خلال الجمع العام المقبل، والذي حدد له الثامن من نونبر الجاري بالمركب الثقافي.
وحسب المعطيات المتوفرة لدى الجريدة فإن اللائحة التي يترأسها يوسف ججيلي تحظى بدعم أغلبية المنخرطين الجدد وثلاثة من قدماء المنخرطين، كما أن وكيل اللائحة عمد إلى شرح برنامج عمله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تعهد بالعمل على إعادة توهج الفريق وتوفير موارد مالية إضافية بالانفتاح على الفاعلين الاقتصاديين والجماعات الترابية ومجلس الجهة، وكذلك تعزيز الشراكة مع إدارة الفوسفاط.
وبالمقابل فإن اللائحة الثانية قد اقتصرت في تركيبتها على المنخرطين الجدد فقط.
يشار إلى أن نزار السكتاني قدم استقالته مباشرة بعد عودة لوصيكا إلى مكانه الطبيعي ضمن أندية الصفوة، وظل نائبه الأول عبد الكريم فاسيني يدبر شؤون الفريق، كما أعلن خلال الجمع العام غير العادي الأخير على قبول جميع طلبات الانخراط، وحدد أداء واجب سنتين لاكتساب الصفة القانونية من أجل الترشح للرئاسة وعضوية المكتب المسير.

وقفة حاشدة لفصيل كريزي بويز لإنقاذ الكوكب

محمد فلال

نظم فصيل الترا كريزي بويز، المساند لنادي الكوكب المراكشي وقفة احتجاجية حاشدة أمام قصر بلدية مراكش عشية الثلاثاء على خلفية انتكاسة فريق الكوكب والوضع الكارثي مع تجاهل كل المسؤولين عن الشأن الرياضي الرياضي بالمدينة، من سلطات محلية ومنتخبة، ودعمه ماديا لتجاوز أزمته الخانقة التي أثرت بشكل كبير على مسيرته.
وحمل ذات الفصيل المسؤولية لكل الجهات المعنية، على اعتبار أن النادي منارة رياضية لكل المراكشيين، وقاطرة كرة القدم في المدينة.
وناشد الفصيل عمدة مراكش والمجلس الجماعي التدخل لإيجاد حلول سريعة وفورية لوضعي الكوكب الكارثية قصد إخراجه من النفق المظلم، وبالتالي حل أزمته المادية التي جعلته يقبع في أسفل ترتيب بطولة القسم الثاني بدون أي فوز مقابل ستة هزائم، وهو شيء مخجل لمدينة سبعة رجال.
يشار إلى أن الوقفة شهدت استنفارا أمنيا كثيفا، كما عرفت مشاركة حوالي ألف من مناصري الكوكب، دون انفلات أمني أو شغب.

زياش يقود تشلسي إلى الفوز على مالمو السويدي

قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي الإنجليزي لتحقيق فوز ثمين على مضيفه مالمو السويدي (1 – 0)، ليضعه على مشارف الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتسجيله هدف الفوز في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء الثلاثاء، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.
وأحرز زياش الهدف الوحيد في الدقيقة 56 ليحقق تشلسي فوزه الثالث، رافعا رصيده إلى تسع نقاط، بفارق ثلاث نقط عن جوفنتوس الإيطالي، الذي ألحق به الهزيمة الوحيدة في المسابقة القارية هذا الموسم، والذي ضمن تأهله رسميا إلى ثمن النهائي، بعد فوزه على ضيفه زنيت سان بطرسبورغ الروسي.
وكان النادي اللندني، حامل اللقب، قد اكتسح نظيره السويدي في ملعب «ستامفورد بريدج» برباعية نظيفة منذ أسبوعين.
وأثبت تشلسي مجددا عدم تأثره بغياب ثنائي الهجوم البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر بسبب الإصابة، رغم أنه كان قادرا على الخروج بنتيجة قاسية لولا تألق حارس مرمى الخصم يوهان داهلين.
ورفع زياش رصيده إلى ثمانية أهداف في دوري الأبطال، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين المغاربة في المسابقة القارية الأم مع مروان الشماخ، لاعب أرسنال الإنكليزي السابق.

سفيان رحيمي يسجل هدفا لفائدة العين

قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي، فريقه العين الإماراتي للفوز على ضيفه فريق الظفرة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب «هزاع بن زايد»، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ويعود الفضل في فوز العين إلى النجم المغربي سفيان رحيمي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68 بضربة رأسية متقنة، كما كان وراء احتساب ضربة جزاء للعين، لكن أضاعها زميله في الفريق جوانكا.
وبهذا الفوز عزز العين تصدره لجدول الدوري الإماراتي بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد الظفرة عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.


بتاريخ : 04/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *