أخبار الساحة

طاليب يستهل تدريبه لأولمبيك آسفي بمواجهة الوداد

وقع الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب على عقد مدته سنتان للإشراف على نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم.
ويخلف طالب، بذلك، الإطار الوطني فوزي جمال، الذي انفصل بالتراضي عن «القرش المسفيوي».
وسيشرف عبد الرحيم طاليب رسميا على أول حصة تدريبية للنادي، يومه الجمعة، على أن يقوده في أول مباراة من كرسي الاحتياط، وستكون ودية أمام نادي الوداد الرياضي، يومه السبت، وهي المباراة التي ألح عليها طاليب من اجل الوقوف على الإمكانيات الحقيقية للاعبيه، ورفع منسوب لياقتهم البدنية، قبل استئناف التنافس الرسمي خلال نهاية الأسبوع المقبل.
ويعد المدرب عبد الرحيم طاليب أحد المدربين الذين راكموا تجربة طويلة في البطولة الوطنية، حيث سبق له أن درب أندية المغرب التطواني، والوداد الفاسي، والنادي المكناسي الذي بلغ معه نهائي كأس العرش سنة 2011، والمغرب الفاسي، والوداد الرياضي، والدفاع الحسني الجديدي، والنهضة البركانية، واتحاد طنجة، والجيش الملكي، والاتحاد البيضاوي.
ويحتل أولمبيك آسفي، عقب إجراء الدورة 10 من البطولة الوطنية الاحترافية، المرتبة 12 برصيد تسع نقاط (فوز واحد، 6 تعادلات و3 هزائم)، الأمر الذي عجل بالانفصال عن المدرب فوزي جمال.

تشافي يلحق الزلزولي وأخوماش بتداريب برشلونة

شارك المغربيان عبد الصمد الزلزولي وإلياس أخوماش، يوم الثلاثاء، في أول حصة تدريبية لبرشلونة بقيادة مدربه الجديد، تشافي، القادم من السد القطري لتعويض المقال من منصبه، رونالد كومان.
واستدعى تشافي، الزلزولي وأخوماش ولاعبين آخرين من الفريق الرديف للمشاركة في أول حصة تدريبية يقودها، وذلك في ظل غياب بعض لاعبي «البارسا» الدوليين الملتزمين بتمثيل منتخباتهم الوطنية خلال فترة «التوقف الدولي» الحالية.
وسبق للزلزولي، أن شارك في المباراتين الأخيرتين لنادي برشلونة أمام فريقي آلافيس وسيلتا فيغو، بمعدل 10 دقائق في كل لقاء، تحت قيادة المدرب السابق سيرغي بارخوان، الذي تحول بشكل مؤقت من الفريق الرديف لتدريب الفريق الأول.
أما أخوماش، فلم يشارك حتى الآن مع الفريق الأول لنادي برشلونة، لكنه يعتبر أحد هدافي فريق الناشئين.
ويبلغ الزلزولي من العمر 19 عاما، وولد وترعرع في مدينة بني ملال المغربية، قبل أن يهاجر رفقة أسرته إلى إسبانيا، ليكمل تعليمه ويصقل موهبته هناك.
وهو لاعب دولي في صفوف المنتخب المغربي لأقل من 20 عاما، ويلعب في مركز قلب الهجوم، وانضم لبرشلونة في غشت الماضي، قادما من هيركوليس الإسباني، مقابل مليوني يورو، ووقع عقدا مع الفريق الكتالوني يمتد لثلاثة أعوام، مع خيار التمديد لموسمين إضافيين.
أما أخوماش، فيبلغ 17 عاما، ويلعب لنادي برشلونة فئة أقل من 19 سنة، ويشغل مركز الجناح الأيمن، وسبق له أن لعب للمنتخب الوطني للناشئين.


بتاريخ : 12/11/2021

أخبار مرتبطة

أيمن موفق يمدد عقده مع سانت إتيان أعلن نادي سانت إتيان، يوم الأربعاء، عن تمديد عقد لاعب وسطه المغربي أيمن

أصبح المغرب يحتل موقعا مهما ضمن منظومة الكرة العالمية بمؤشر جد ممتاز، جعله يصبح ضمن الصفوة، وهذا ما ظل يتمناه

نفى مصدر من داخل الجيش الملكي أن يكون الفريق العسكري قد توصل إلى اتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة للإشراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *