أخبار الساحة

الأهلي يقترح مواجهة الرجاء يوم 23 دجنبر
|
طلب النادي الأهلي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تحديد موعد السوبر الأفريقي المقرر أمام الرجاء المغربى، حتى يتسنى للفريق الأحمر التحضير وطلب تأجيل مبارياتة في الدوري التي تتعارض مع موعد السوبر فضلا عن ارتباط الفريق بالمشاركة في مونديال الأندية المقرر بالإمارات.
وكشف مصدر بالأهلي عن إرسال النادي إلى الكاف موعد مقترح للسوبر الأفريقي بحيث يكون 23 دجنبر المقبل كموعد مبدئي، وطلب بضرورة إبلاغه بالموعد قبلها بشهر على الأقل لتجنب أي تعارض ووضع برنامج خاص لتخفيف الضغط على اللاعبين بسبب توالي المشاركات في المباريات على الصعيدين المحلى والأفريقي.

المغرب يشارك بالبطولة الدولية المفتوحة للجيدو بدكار

تستضيف العاصمة السنغالية دكار البطولة الدولية المفتوحة للجيدو يومي 13 و14 نونبر الجاري، بمشاركة عدة دول من بينها المغرب. ويترأس الفريق الوطني المغربي خالد كحلاوي، عضو المكتب المديري ومسؤؤل عن المنتخبات الوطنية.
ويضم الفريق الوطني عزيزة شكير (وزن أقل من 48 كلغ) ولمياء الديناري (وزن أقل من 57 كلغ) وصوفيا بلعطار (وزن أقل من 70 كلغ) وزكرياء لمعلم (وزن أقل من 60 كلغ) وحسن الدكالي (وزن أقل من 73 كلغ) وحمزة العبدلاوي (وزن أقل من 90 كلغ). ويرافق المنتخب الوطني المدربون حنان كرومي وأيوب سحيتة.
وتقام هذه البطولة في المجمع الرياضي ماريوس ندياي في دكار، وتندرج ضمن مسابقات التصنيف العالمي. وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعبة ولاعب جيدو من 17 دولة إفريقية بالإضافة إلى إنكلترا وإيرلندا.
اتحاد طنجة يفقد إجروتن ثلاة أسابيع

أصدر فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، أول أمس الخميس 11 نونبر 2021، بيانا رسميا كشف فيه عن الحالة الصحية، للاعبيه المصابين، توفيق إجروتن وحمدي العشير.
وأوضح الفريق الطنجي أن إجروتن خضع لفحص معمق بالرنين المغناطيسي، عقب الإصابة التي تعرض لها خلال المواجهة التي جمعت فريقه بالفتح الرباطي، برسم الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي، حيث تبين أنه يعاني من تمزق عضلي في فخذه الأيمن، وسيغيب بالتالي عن الفريق لثلاثة أسابيع.
وفي المقابل، يواصل حمدي العشير برنامجا علاجيا، تحت إشراف الطاقم للفريق، يتضمن حصصا يومية من الترويض الطبي، استعدادا للعودة الرسمية مع بداية الأسبوع المقبل.
ويحتل اتحاد طنجة الرتبة 15 في ترتيب أندية الدوري الاحترافي برصيد 8 نقاط.
وفي سياق متصل، قرر الطاقم التقني، الذي تعزز بالتحاق الإطار الوطني، عبد الواحد بنقاسم، الذي سيشتغل مساعدا للمدرب جعفر الركيك، إلحاق لاعبين من فئة الأمل، إلى الفريق الأول، حسب ما جاء في بلاغ رسمي.
وأوضح البلاغ أن كلا من مراد حمامو، البالغ من العمر 20 سنة، والذي يشغل مركز وسط الميدان، والحسين بومزوغ صاحب 19 سنة والذي يلعب كنجاح هجومي، انضما إلى تداريب الفريق الأول، بعدما قدماه من مردود تقني رفقة فريق الشبان، بغاية خلق جو من الحماس في أوسط الفئات السنية، وتشجيع العمل القاعدي.

نادي تنس مكناس يعقد جمعين عامين

يعقد نادي تنس مكناس جمعين عامين، عادي وغير عادي، للموسمين الرياضيين 2019 – 2020 و2020 – 2021، وذلك يوم 25 نونبر 2021 في الساعة السادسة والنصف مساء (H18 و30 د)، بمقر النادي الكائن بساحة المسيرة باب بوعماير.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام العادي النقط التالية:
التأكد من الصفات؛
كلمة الرئيس؛
تلاوة التقرير الأدبي ومناقشته ثم المصادقة عليه؛
تلاوة التقرير المالي ومناقشته ثم المصادقة عليه؛
انتخاب المكتب المسير للنادي؛
مختلفات.
ويعتبر هذا الإعلان بمثابة دعوة لجميع المنخرطين المؤدين للواجبات السنوية ولممثلي الصحافة الرياضية المعتمدة.


بتاريخ : 13/11/2021

أخبار مرتبطة

أيمن موفق يمدد عقده مع سانت إتيان أعلن نادي سانت إتيان، يوم الأربعاء، عن تمديد عقد لاعب وسطه المغربي أيمن

أصبح المغرب يحتل موقعا مهما ضمن منظومة الكرة العالمية بمؤشر جد ممتاز، جعله يصبح ضمن الصفوة، وهذا ما ظل يتمناه

نفى مصدر من داخل الجيش الملكي أن يكون الفريق العسكري قد توصل إلى اتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة للإشراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *