أخبار الساحة

اتحاد طنجة يعمق جراح سريع وادي زم

تفوق اتحاد طنجة على نادي سريع وادي زم بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم منافسات الدورة 11 من البطولة الاحترافية.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن يحسم اتحاد طنجة المباراة لصالحه بثلاثة أهداف لواحد، حملت توقيع أكسيل مايي (د 5 ود 47 ود 52)، فيما سجل الهدف الوحيد لسريع وادي زم هشام مرشاد (د 45).
وخاض الفريق الزائر هذه المواجهة تحت إشراف المدرب المساعد، عبد الله حدومي، بعد فك الارتباط مع المدرب التونسي، منير شبيل، الذي فشل في تحقيق ما راهن عليه عقب التعاقد معه خلفا للمدرب فؤاد الصحابي، الذي كان أول المغادرين للدوري الاحترافي هذا الموسم.
واحتل فريق اتحاد طنجة، عقب هذه النتيجة، المركز العاشر برصيد 11، فيما ظل فريق سريع وادي زم في المركز الأخير بأربع نقاط، جمعها من أربع تعادلات، حيث أنه يبقى الفريق الوحيد هذا الموسم، الذي لم يتذوق طعم الانتصار.
وقال حدومي عقب هذه الهزيمة إن السريع يعد الفريق يهزم نفسه بنفسه، حيث يرتكب اللاعبون أخطاء بدائية تأتي منها أهداف الخصوم، فيما يضيع المهاجمون فرصا محققة للتهديف.
وفي مباراة مثيرة، ومليئة بالتشويق، اكتفى أولمبيك خريبكة بنتيجة التعادل بثلاثة أهداف لمثلها مع ضيفه يوسفية برشيد، في لقاء شبه محلي، جرى بمركب الفوسفاط بخريبكة.
وسجل أهداف الأوصيكا وليد بن شريفة (د 7) وتوميسانغ أوربوني (د 19) وزين الدين الدراك (د 53)، فيما وقع أهداف معاذ فكاك (د 35) وعبد الخالق أيت أورحبي (د 42) ويونس رشيدي (د 90+3).
واعتبر عبد العزيز كركاش، مدرب الفريق الخريبكي، إن لاعبيه ارتكبوا أخطار فردية قاتلة، منحت الضيوف ضربتي جزاء، بعدما كان الفريق متقدما بهدفين دون مقابل، يضاف إليا البطاقة الحمراء، التي حصل عليها اللاعب عدنان مرشدي، الذي أبعد الكرة بطريقة عشوائية، كلفته البطاقة الصفراء الثانية، وهو ما سيشتغل عليه مستقبلا، مشددا على أن فريقه يقدم مباريات في المستوى ويخلق الفرص ويسجل الأهداف، لكن لاعبيه يرتكبون أخطاء بكثرة.
وحل أولمبيك خريبكة، عقب هذه النتيجة، في المركز العاشر برصيد 11 نقطة، فيما يتواجد يوسفية برشيد في المركز التاسع برصيد 12 نقطة.
وبنتيجة التعادل بهدف لمثله، انتهت مواجهة مولودية وجدة مع ضيفه الدفاع الجديدي، التي احتضنها الملعب الشرفي بوجدة، مساء الأحد.
ونجح الفريق الدكالي في إدراك التعادل خلال الشوط الثاني، عن طريق عبد الفتاح حدراف في الدقيقة 72 من ضربة جزاء، بعدما كان منهزما في الشوط الأول بهدف زكرياء بحرو (د 13).
واحتل مولودية وجدة، عقب هذه النتيجة، المركز 11 برصيد 10 نقاط، فيما ارتقى الدفاع الجديدي إلى المركز السادس بمجموع 16 نقطة.

بن شرقي يعزز المنتخب المحلي في كأس العرب

أعلن أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، عن توصله بمكالمة هاتفية من الطاقم التقني المشرف على المنتخب المحلي، يخبره فيها بضرورة تعزيزه لهذا المنتخب المقبل على خوض منافسات كأس العرب، المقررة في الفترة من 30 نونبر الجاري وحتى 18 دجنبر.
وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي لناديه إنه سيسافر إلى المغرب للانضمام إلى التجمع التدريبي للمنتخب، عقب مباراة سيراميكا كليوباترا المقررة بعد غد الخميس المقبل.
ويقع منتخب المغرب ضمن المجموعة الثالثة للبطولة، التي تضم منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.


بتاريخ : 23/11/2021