أخبار الساحة

مغربيان في صدارة الهدافين

تمكن ثنائي المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم، بدر بنون وعبد الإله الحافيظي، من اعتلاء صدارة ترتيب الهدافين للدورة العاشرة لكأس العرب المقامة حاليا بقطر، بالتساوي مع ثلاثة لاعبين آخرين.
ويتقاسم بانون والحافيظي الصدارة مع ثنائي منتخب تونس فراس بالعربي وسيف الدين الجزيري، وكذا الجزائري بغداد بونجاح، بهدفين لكل منهم.
حضور مغربي لافت بالمدرجات
من بين الجماهير الحاضرة في كأس العرب، سجل الجمهور المغربي حتى الآن حضورا مميزا في المدرجات من خلال التنوع المميز بالألوان والأعلام التي رفعها المشجعون. وخلال مباراة أمس أمام منتخب الأردن، كان تشجيع الجمهور المغربي رائعا وتوافق مع الأداء الكبير الذي قدمه أسود الأطلس.

السوفير مدربا مساعدا بأولمبيك آسفي

تم تعيين المدرب مصطفى السوفير مدربا مساعدا بنادي أولمبيك أسفي لكرة القدم، إلى جانب الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب.
وكان مصطفى السوفير قد أمضى الموسم الماضي على حضور متميز مع فتيان الفريق المسفيوي، بالوصول إلى المباراة النهائية لنيل بطولة المغرب، وانهزم أمام الفتح الرباطي، ليحتل الرتبة الثانية بعدما حرمته الضربات الترجيحية من اللقب.
ولعب مصطفى السوفير، الحاصل على دبلوم تدريب من الدرجة الثانية، لنادي أولمبيك آسفي لسنوات، وفاز بلقب هداف البطولة للقسم الثاني موسم 88 – 89، حيث سجل 14 هدفا، كما فاز بلقب هداف بطولة القسم الأول رفقة فريق القوات المساعدة بنسليمان في موسم 1996، بعدما سجل 16 هدفا.

يوسف الحوات رئيسا لعصبة فاس – مكناس للسباحة

أسفر الجمع العام العادي لعصبة فاس – مكناس للسباحة عن انتخاب عضو المكتب الجامعي، والمدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للسباحة، يوسف الحوات رئيسا لأول عصبة للسباحة بالجهة.
وجاء ذلك، بعد تنسيق بين مختلف الأندية المنضوية تحت لواء جامعة السباحة بجهة فاس – مكناس والعديد من الاجتماعات، التي خصصت لتدارس طرق ومنهجية العمل داخل الجهة مع التعاون مع الجامعة واستفادة الأندية من حصص التداريب وخلق شراكات مع المنتخبين والقطاعات المهتمة بالسلامة للبحث عن بناء مسابح وتهيئ البنية التحتية في مستوى تطلعات المواهب الصغرى في عالم السباحة، خاصة وأن الجهة تزخر بالعديد من المواهب في عالم السباحة، والتي تنتظر فرصتها للتألق في مختلف التظاهرات سواء بالمغرب أو خارج الوطن.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 06/12/2021

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *