أخبار الساحة

المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال28 عالميا والثاني إفريقيا

حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على مركزه ال28 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر دجنبر، الصادر أمس الخميس، برصيد 1529.93 نقطة.
كما حافظ «أسود الأطلس» على الرتبة الثانية إفريقيا، خلف منتخب السنغال، الذي يحتل المرتبة الـ 20 عالميا برصيد 1529.93نقطة.
وتقدم الفريق الوطني قاريا على منتخب الجزائر الثالث (29 عالميا برصيد 1516.51)، ثم منتخب تونس الرابع (30 عالميا برصيد 1512.72).
ولم يطرأ أي تغيير على مقدمة التصنيف العالمي، حيث احتفظت بلجيكا بالمركز الأول (1828.45نقطة)، أمام كل من منتخبي البرازيل (1826.35 نقطة) وفرنسا (1786.15 نقطة).
اتحاد طنجة لكرة القدم يعلن عن تشكيلة أعضاء مكتبه المسير الجديد

أعلن نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، يوم الأربعاء الأخير، عن تشكيلة أعضاء مكتبه المسير الجديد ، الذي يترأسه محمد أحكان، الذي انتخب الثلاثاء بالإجماع خلال جمع عام استثنائي.
وحسب بلاغ لنادي مدينة البوغاز ، يضم المكتب المسير الجديد كلا من رشيد حسني ، كرئيس منتدب، وبولعيش محمد ومحمد عمار شماع والشعيبية البزيوي و عبد الحنين الغرافي ونوردين الشنكاشي و ياسين التمسماني وأحمد بناني زهوان ونصر الله الكرطيط نوابا للرئيس.
وضمت تشكيلة المكتب عبد الحكيم الشريف ككاتب عام، وعثمان الرحماني نائبا للكاتب العام ، وأنس الوسيني الساهلي أمينا للمال، وسعيد الزكري نائبا لأمين المال.
ويشرف على اللجنة التقنية رشيد حسني وعزالدين الخطاف و سعيد موسعيد، و على لجنة التسويق و الإشهار محمد عمار شماع، وعلى اللجنة القانونية عبد الحكيم الشريف، فيما يشرف على اللجنة التأديبية محمد احكان.
ويشرف على لجنة العلاقات الخارجية غسان الشلهوب و زكرياء الهشومي، وعلى اللجنة الطبية عبد الله البلغيتي، وعلى لجنة التكوين و الفئات الصغرى نصر الله الكرطيط و جواد الساحلي المنقوشي، وعلى لجنة التنظيم واللوجستيك جمال العتابي، وعلى لجنة الشؤون الاجتماعية عبد الرحيم لهوازر، وعلى اللجنة المالية عبد المنعم حلتوت، فيما يشرف على لجنة التواصل و الإعلام محمد عبد العلي طالب.
إعادة انتخاب ياسر الحنشي رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر
أعيد انتخاب ياسر الحنشي، بالأغلبية المطلقة، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات (2021-2024)، وذلك خلال الجمع العام العادي للجامعة الذي انعقد يوم الأربعاء بالداخلة.
وجاء انتخاب الحنشي، المرشح الوحيد، مجددا على رأس الجامعة، بعد حصوله على ثقة 10 جمعيات رياضية مشاركة في أشغال الجمع العام العادي، في مقابل جمعية واحدة صوتت ضده.
وخلال هذا الجمع، الذي عقد بحضور ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الرياضي 2019-2020 بأغلبية الأعضاء الحاضرين.
وشهد هذا الجمع، الذي تميز بحضور رؤساء وممثلي الجمعيات المنضوية تحت لواء للجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر، أيضا تشكيل المجلس المديري الذي يضم الرئيس و14 عضوا، على أن يتم تحديد مهام كل عضو في وقت لاحق.
كما تضمن جدول الأعمال مناقشة مشروع ميزانية السنة المقبلة، وتحديد واجب الانخراط في الجامعة، وتجديد ولاية مراقب الحسابات، وكذا انتخاب رئيسي وأعضاء لجنتي التأديب والاستئناف.
وتضم الجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر، التي تأسست في 2016، ما مجموعه 15 جمعية تهتم بمختلف التخصصات الرياضية لفائدة المكفوفين وضعاف البصر.


بتاريخ : 24/12/2021