أخبار الساحة

منتخب الشابات يواجه السينغال في تصفيات المونديال

أوقعت قرعة الدور الرابع من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، والتي ستجرى أطوارها العام المقبل بكوستاريكا، المنتخب المغربي في مواجهة نظيره السينغالي.
وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نقلا عن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأن مباراة الذهاب ستجرى بالمغرب في الفترة المتراوحة ما بين 21 و23 يناير 2022 على أن تجرى مقابلة الإياب بالسينغال ما بين 4 و6 فبراير 2022.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة قد حجز تذكرة العبور الى دور الرابع عقب تفوقه مؤخرا على نظيره الغامبي بسداسية نظيفة.

تأجيل أمم إفريقيا لكرة اليد إلى الصيف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، أول أمس الأربعاء، إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين للرجال خلال الفترة من 22 يونيو المقبل، حتى الثاني من يوليوز المقبل.
وأصدر الاتحاد الإفريقي لليد بيانا صحفيا، بشأن إقامة النسخة المقبلة من البطولة القارية، التي كان مقررا لها من 13 إلى 23 يناير 2022 في المغرب.
وذكر الاتحاد في بيانه أن البطولة تم تأجيلها لتقام في الصيف المقبل مع إعادة القرعة في وقت لاحق.

الاتحاد الوجدي للكرة الطائرة يحقق الصعود

تمكن فريق الاتحاد الرياضي الوجدي للكرة الطائرة من التتويج بلقب بطولة القسم الوطني الثاني لموسم 2020 – 2021، وذلك بعد تغلبه على نادي درب السلطان، ليحقق بالتالي الصعود إلى القسم الوطني الأول.
وقد أبان ممثل الجهة الشرقية عن طموح كبير وعزيمة أكبر لتحقيق رهان الصعود، بفضل قتالية لاعبيه، الذي رفعوا سقف التحدي، حسب أحد مسؤولي الفريق، وباتوا يخططون لتحقيق الصعود إلى القسم الممتاز، وهو هدف تجتمع حوله جميع مكونات النادي.
ومن جهة أخرى حقق فريق الإناث لاتحاد طنجة الصعود إلى القسم الممتاز، بعد تتويجه بلقب بطولة القسم الوطني الأول، عقب التغلب على سيدات مولودية تزنيت.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المباريات ومباريات الترتيب جرت بقاعة الزيتون بمدينة مكناس، التي أصبحت تحتكر كل منافسات البطولة الوطنية والكأس، دون اعتماد نظام التناوب بين المدن، رغم أن المكتب الجامعي كان قد رفع هذا الشعار بغاية توقيع رقعة الممارسة، والانفتاح على كافة القاعات الوطنية.

برنامج الدورة السادسة من بطولة كرة السلة

في ما يلي برنامج مباريات الدورة السادسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة «ذكور»:

السبت 1 يناير
المغرب الفاسي – أتلتيك بني يزناسن (س 15.00)
اتحاد طنجة – نهضة بركان (س 15.00)
جمعية العرائش – شباب الحسيمة (س 15.00)
الوطية طانطان – جمعية سلا (س 15.00)
الكوكب المراكشي – الوداد الرياضي (س15.00)
الفتح الرياضي – الرجاء الرياضي (س 15.00)
تفاحة ميدلت- الجيش الملكي (س 18.00)

الأحد 2 يناير
مجد طنجة – جمعية ميشليفن (س15.00)


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 31/12/2021