أخبار الساحة

تيسودالي سعيد بدعوة المنتخب الوطني

عبر طارق تيسودالي، لاعب نادي جينت البلجيكي، عن سعادته الكبيرة بالدعوة التي تلقاها من أجل تعزيز المنتخب الوطني في نهائيات أمم إفريقيا، المقررة بدولة الكاميرون.
وكانت الجامعة قد وجهت الدعوة إلى تيسودالي للالتحاق بالتجمع التدريبي للمنتخب الوطني، بدلا عن عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة، الذي رفض الحضور مفضلا البقاء رفقة ناديه.
ونشر تيسودالي، مقطع فيديو قصير عبر حساباته الرسمية، أعرب خلاله عن فرحته الكبيرة بالانضمام إلى قائمة المغرب، في الساعات الأخيرة قبل انطلاق معسكر الأسود استعدادا للكان.
وقال نجم نادي جينت البلجيكي «إنها فرصة عظيمة لطالما حلمت بها منذ 5 سنوات وأنا أسعى خلفها لأحضر رفقة منتخب المغرب في النهائيات القارية»، مضيفا أن ارتداء القميص الوطني شعور فوق الوصف، مشسرا إلى أنه جاهز «لتقديم كل ما أملك ومساعدة منتخب بلادي واكتشاف أجواء الكان لأول مرة».

جراحة ناجحة للزنيتي بعد كسر في اليد

خضع حارس مرمى الرجاء البيضاوي، أنس الزنيتي، أول أمس السبت بإحدى مصحات العاصمة الرباط لعملية جراحية على مستوى يده اليسرى، كللت بالنجاح.
وكان الزنيتي قد لكسر في يده خلال مباراة الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي، برسم الجولة الخامسة عشرة من الدوري الاحترافي، وانتهت بالتعادل 1 – 1.
ومباشرة بعد العملية توجه الحارس الزنيتي إلى مسقط رأسه فاس، حيث سيخلد لفترة راحة، تحت مراقبة الجهاز الطبي للفريق الأخضر، بالتنسيق مع الطبيب المشرف على العملية الجراحية، قبل تحديد برنامج تأهيلي للحارس الرجاوي، الذي سيغيب مكرها عن نهائيات أمم إفريقيا، خاصة وأن مدرة غيابه عن الملاعب، حددها بلاغ لإعادة الفريق الأخضر في عشرة أسابيع.
ودعت إصابة الزنيتي الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، توجيه دعوة رسمية إلى حارس مرمى الوداد الرياضي، أحمد رضا التكناوتي.

فريق أمن خاص لحماية لاعبي المنتخب بالكاميرون

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اصطحاب فريق أمن خاص وطاقم مشرف على التغذية لتأمين اللاعبين وتفادي اختلاطهم بأشخاص من خارج البعثة، والحرص على سلامة تغذيتهم طيلة مقامهم بدولة الكاميرون، حيث سينافس الفريق الوطني على لقب النسخة 33 من هذه المسابقة القارية، التي ستدور فعالياتها بدولة الكاميرون خلال الفترة ما بين 09 يناير الجاري و06 فبراير المقبل.
ولجأت الجامعة الملكية المغربية إلى هذا القرار في سياق التدابير الاحترازية، التي فرضتها الظروف الوبائية السائدة حاليا في ظل انتشار موجة فيروس «أوميكرون» المتحور.
وكان المنتخب الوطني المغربي قد غادر صباح أمس الأحد صوب العاصمة الكاميرونية على متن طائرة خاصة، حيث سيواصل تحضيراته لهذه المسابقة القارية، التي سيدخلها رسميا يوم 10 يناير الجاري بمواجهة غانا.

تأسيس عصبة جهة العيون – الساقية الحمراء للسباحة

انعقد، مؤخرا بالعيون، الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة العيون – الساقية الحمراء للسباحة.
وبعد مناقشة القانون الأساسي للعصبة والمصادقة عليه بالإجماع، تم انتخاب إلهام أفوزار رئيسة لهذا الإطار الرياضي.
ويندرج إحداث هذه العصبة في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للسباحة من أجل تعزيز وتأطير ممارسة هذا الصنف الرياضي بالصحراء المغربية.


بتاريخ : 03/01/2022