أخبار الساحة

منتخب كرة السلة يكثف استعداداته للبطولة العربية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، أن المنتخب الوطني سيخوض سلسلة من التربصات الاعدادية تحت إشراف الإطار لبيب الحمراني، وذلك للرفع من المستوى التنافسي للمنتخبات الوطنية إقليميا وقاريا.
وأضافت الجامعة في بلاغ لها أنه «من المنتظر أن يشارك المنتخب الوطني في البطولة العربية، التي ستقام بدولة الإمارات العربية في فبراير 2022، ولهذه الغاية قررت المشاركة بالمنتخب الوطني الرديف لتعزيز التركيبة البشرية للمنتخب الأول بلاعبين شبان جدد».
وأشارت إلى أنه «تم استدعاء مجموعة من اللاعبين، وفق معايير محددة مسبقا للدخول في معسكرات انتقائية ممتدة على ستة مراحل لإعطاء فرصة لأكبر عدد من اللاعبين الممارسين في البطولة الوطنية، ومن تم الانتقال إلى الاستعانة بخدمات اللاعبين المغاربة المحترفين والممارسين خارج أرض الوطن من أجل اختيار أجود العناصر لتعزيز صفوف المنتخب الوطني الأول وتكوين مجموعة شابة للاستحقاقات المقبلة».
وأفاد المصدر ذاته بأنه «بعد تأكيد إصابة بعض لاعبي الوداد الرياضي لكرة السلة بفيروس كورونا كوفيد 19؛ وإصابة لاعب اتحاد طنجة علي الكعدودي، الذي سيعود إلى الميادين بعد أسبوع؛ وكذا إصابة لاعب النادي القنيطري زكرياء حموش على مستوى الكاحل في مباراة فريقه الأخيرة؛ وإجراء بعض مباريات الدورة السادسة التي منعت حضور ستة لاعبين؛ ومن أجل تعويض هؤلاء اللاعبين تم استدعاء بعض اللاعبين الموجودين في اللائحة الثانية من أجل الدخول في التربص الاعدادي الأول؛ استعدادا للبطولة العربية».
وأضافت الجامعة أن كل اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم في اللائحة الأولى وتعذر عليهم الحضور للأسباب السالفة الذكر، سيلتحقون بمعسكر المنتخب الوطني لاحقا.
وانطلقت المرحلة الانتقائية الاولى ابتداء من أمس الاثنين بمدينة الرباط.

5 ملايين مشاهد تابعوا الكلاسيكو

حققت مباراة الكلاسيكو بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي، المؤجلة عن الدورة 15 من الدوري الاحترافي، رقما قياسيا على مستوى المشاهدة التلفزيونية.
فقد أعلنت قناة الرياضية ان هذه المباراة حظيت بمتابعة خمسة ملايين مشاهد، حيث كانت شاشة التلفزيون الوسيلة الوحيدة للجماهير من أجل متابعة هذه القمة الكروية، خاصة في ظل قرار استمرار منع الجماهير من دخول الملاعب، بسبب القيود المفروضة من طرف السلطات الصحية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.
وانتهت هذه المواجهة بنتيجة التعادل الإيجابي 1 – 1، ليحافظ الفريقان معا على رتبتيهما الثانية والثالثة في سبورة الترتيب.

الوداد يزاحم الرجاء على ضم المورابيط

فتح فريق الوداد قناة التفاوض مع إدارة شباب المحمدية من أجل انتداب صانع ألعابه محمد المورابيط، مستغلا تردد رئيس الرجاء الرياضي، الذي طلب مهلة للتفكير، بعد الشروط التي وضعها رئيس الشباب.
وحسب مصادر مقربة من البيت الرجاوي فإن رئيس الشباب اشترط مبلغ 400 مليون مقابل التنازل عن خدمات المورابيط ونسبة 25 بالمائة في حال انتقاله إلى فريق آخر، فضلا عن عدم إشراكه في أي مباراة يكون شباب المحمدية طرفا فيها، وإلا سيكون الرجاء مطالبا بتسديد 25 مليون سنتيم.
هذه الشروط وضعها رئيس الشباب خلال اجتماعه مساء الأحد مع الرئيس الرجاوي، الذي بدت له مبالغا فيها، خاصة وأنه كان قد حدد قيمة الصفقة في 350 مليون سنتيم، دون أي شروط أخرى.
ومن شأن هذا التردد أن يخدم مصالح الوداد، الذي بادر على الفور إلى الاتصال بالمسؤول الأول عن الشباب، مراهنا على العلاقة الجيدة التي تجمع رئيسي الفريقين.
يذكر أن المورابيط لم يقدم العطاء المنتظر منه رفقة فريق الشباب، الذي خطفه قبل موسمين من فريقي الوداد والرجاء، حيث تعرض لسلسلة من الإصابات، كانت آخرها على مستوى الركبة، وحرمته من تعزيز المنتخب المحلي في نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين.


بتاريخ : 04/01/2022