أخبار الساحة

المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الفيفا

ارتقى المنتخب المغربي لكرة القدم من المركز 28 إلى الرتبة 24 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر فبراير، الصادر أول أمس الخميس.
وعلى الصعيد القاري، حافظ الفريق الوطني على مركزه الثاني برصيد 1547.42 نقطة، خلف منتخب السنغال (1587.78 نقطة)، فيما حل منتخب نيجيريا ثالثا (1509.91 نقطة) يليه منتخب مصر في المركز الرابع (1497.05 نقطة).
وكان المنتخب المصري من أكبر المستفيدين، بعد قفز 11 مركزا. فبعدما كان «الفراعنة» في المركز 45، و6 إفريقيا، برصيد 1451 نقطة، نجح منتخب مصر بعد مسابقة كأس أمم إفريقيا في التقدم 11 مركزا عالميا و3 مراكز قاريا (34 عالميا، والرابع إفريقيا برصيد 1493 نقطة)، رغم خسارة نهائي إفريقيا أمام المنتخب السنغالي.
وجاء المنتخب الجزائري في المركز 43 عالميا و7 إفريقيا أما على الصعيد العربي فقد حل في المرتبة الرابعة.
من جهته، ظل المنتخب البلجيكي في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات برصيد 1828.45 نقطة، متقدما على المنتخب البرازيلي (1823.42 نقطة) ثم المنتخب الفرنسي (1786.15 نقطة).

الجيش الملكي في مهمة لتأكيد صدارة بطولة الكرة الطائرة 

سعيد العلوي

تجري نهاية هذا الأسبوع منافسات الدورة الثانية من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، والتي تحمل مباريات غير متكافئة سواء بالنسبة لشطر الجنوب أو الشمال، نظرا لفارق المستوى التقني بين المتنافسين، باستثناء اللقاء الذي يرحل من خلاله الجيش الملكي لمواجهة النادي المكناسي عن شطر الشمال.
ويتوقع المتتبعون ألا تحمل هذه الدورة بأي جديد نظرا لتباين مستوى الفرق المتنافسة، بعدما عمد المكتب الجامعي إلى خلق بطولة بشطرين، دون مراعاة وضعية بعض الفرق، التي لا يرقى مستواها ولا تسييرها للتواجد بالقسم الممتاز، مما جعل هده البطولة تتميز بالرتابة وضعف المستوى التقني .
ويمكن القول إن اللقاء الوحيد، الدي قد يخلق نوعا من الفرجة هو الذي سيواجه فيه الجيش الملكي فريق العاصمة الإسماعيلية، لأن الفريقين اعتادا على إفراز مستوى تقني لابأس به، نظرا لقيمة العناصر المكونة لكلاهما مع امتياز لصالح الفريق العسكري الزائر والدي يطمح إلى تكريس تربعه على كرسي الزعامة، وإرسال إشارات قوية لخصومه في الدورات المقبلة.
بالنسبة للقاءات المبرمجة في نفس الشطر يواجه اتحاد تازة جمعية واحة فكيك، في حين يرحل المغرب الفاسي لمنازلة وفاء البرنوصي.
أما في شطر الجنوب، فيستقبل أولمبيك اليوسفية جمعية سلا، بينما يرحل الفتح الرباطي لمواجهة القرش المسفيوي في مباراة قد تكسر رتابة هذا الشطر. أما اللقاء الثالث فيجمع أولمبيك خريبكة باتحاد طنجة، الذي حافظ على مركزه بقسم الكبار دون لعب مباراة السد مع المولودية الوجدية، مما دفع هذا الأخير إلى مراسلة الجامعة والوزارة الوصية.


بتاريخ : 12/02/2022