أخبار الساحة

المنتخب النسوي يتوج ببطولة إفريقيا المدرسية لكرة القدم

أحرز المنتخب المدرسي النسوي لكرة القدم لقب بطولة إفريقيا المدرسية، التي احتضنتها العاصمة الكونغولية كينشاسا، بعد تغلبه على منتخب جنوب إفريقيا 2 – 0 في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء الأحد، على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا.
وكان المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية المدرسية قد فاز في مباراة نصف النهاية على منتخب البنين بهدفين لواحد، وقبلها في الدور الأول على منتخبي جنوب إفريقيا (1 – 0 ) والكونغو الديمقراطية (8 – 1).
ومثل المغرب في هذه المسابقة في رياضة كرة القدم النسوية المدرسية، فريق ثانوية عمر بن الخطاب بالرباط، وفي فئة الذكور فريق ثانوية الكيندي من مدينة بركان، وهما الفريقان اللذان فازا في المسابقة المدرسية الوطنية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي عرفت مشاركة 12 فريقا.

ضربة قوية لفريق الجيش الملكي

عبد المجيد النبسي

بعد إصابة الحارس الرسمي أيوب لكرد بتمدد عضلي خلال مخواجهة مولودية وجدة، برسم الدورة 17، والتي ستبعده عن الميادين لمدة شهر، سيحرم فريق الجيش الملكي أيضا من خدمات مدافعه «ديني بورغريس»، الذي تعرض لإصابة في الكاحل.
ومن المنتظر أن يغيب المدافع «بورغيس» لأسبوعين، وهو ما يعد ضربة قاسية لفريق الجيش الملكي.
وأصيب «بورغيس» خلال المباراة الودية، التي جمعت الجيش الملكي بشباب السوالم الرياضي يوم الجمعة الماضي.
وتأتي إصابة كل من الحارس أيوب لكرد والمدافع بورغيس في مرحلة أزمة، كما اعتبرها المدرب «سفين فاندربروك»، بعدما غابت الانتصارات عن فريقه، الذي أصبح يتراجع في سبورة الترتيب، في الوقت الذي كان الأنصار ينتظرون زحفا قويا نحو المرتبة الثالثة أو الثانية.
ويحتل الفريق العسكري، الرتبة الثامنة مؤقتا برصيد 25نقطة، وتنتظره مباراة قوية عن الدورة 18، حيث سيرحل يوم الخميس القادم إلى مدينة بركان لمواجهة النهضة البركانية.

 

فوز مثير للجيش الملكي على الكوكب في بطولة السلة

برسم مؤجل الدورة الأولى إياب من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال)، وعن مجموعة الجنوب، تمكن الجيش الملكي من تحقيق فوز جد مهم على حساب الكوكب المراكشي بحصة 65 مقابل 52 في المباراة القوية، التي احتضنتها قاعة ابن رشد بالرباط.
وقدم الجيش الملكي مباراة كبيرة، وعرف كيف يفرض سيطرته على الكوكب المراكشي، الذي لم يقو على مجاراة الايقاع السريع والقوي، الذي فرضه الفريق العسكري. وقفز الجيش الملكي، عقب هذا الفوز، إلى المرتبة الثالثة بمجموع 13نقطة رفقة الوداد، فيما انزلق الكوكب المراكشي الى المرتبة الخامسة بمجموع 12نقطة .
يذكر أن لكل من الجيش الملكي، الكوكب المراكشي، الرجاء الرياضي، شباب الوطية طانطان وتفاحة ميدلت مقابلة ناقصة.


بتاريخ : 22/02/2022