أخبار الساحة

انطلاق منافسات الشان

انطلقت النسخة السادسة من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (الشان) في الكاميرون أول أمس السبت ، بحفل افتتاح مبهج في العاصمة ياوندي.
الحفل تميز بعرض ثقافي ضخم مع راقصين يرتدون الألوان الوطنية الكاميرونية إيذانا ببدء المسابقة المقامة في دولة وسط إفريقيا لأول مرة.
حضر حفل افتتاح المسابقة المخصصة للاعبين المحليين رئيس وزراء الكاميرون جوزيف نجوتي ، ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو ونظيره في  الكاف كونستانت أوماري بالإضافة لرئيس الكاف  السابق عيسى حياتو.
كانت هذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها الرئيس الفخري الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة قارية منذ انتهاء فترة حكمه كرئيس قبل حوالي أربع سنوات.
وستتنافس 16 دولة من أجل اللقب وتم تقسيمها إلى أربع مجموعات مع أربعة فرق في كل مجموعة. ويتأهل الفريقان الأولان من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب من المنافسة.

مونديال لكرة اليد: اكتشاف حالة إصابة بفيروس كرونا في صفوف الدنمارك حاملة اللقب

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة اليد ،يوم الجمعة، أن الفحوصات كشفت إصابة لاعب منتخب بلاده ،إميل ياكوبسن، بفيروس كورونا المستجد قبل ساعات من بداية مشوار المنتخب (حامل اللقب) ضد منتخب البحرين في بطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر.
وأوضح الاتحاد الدنماركي أنه تم عزل ياكوبسن وزميله في غرفة إقامتهما بالفندق مورتن أولسن، معربا عن أمله في أن تكون نتيجة فحص الأخير سلبية.
وكان فيروس «كوفيد – 19» سببا في انسحاب منتخبي التشيك والولايات المتحدة عشية انطلاق البطولة الأربعاء بسبب كثرة حالات الإصابة بالعدوى في صفوفهما، وحل مكانهما منتخبا مقدونيا الشمالية وسويسرا.

البطولة الاحترافية الثانية الدورة السادسة
الكاك يفوز والكوكب
ينهزم في ميدانه

حقق النادي القنيطري فوزا ثمينا عند استقباله للراسينغ البيضاوي. بدوره، فاز رجاء بني ملال على ضيفه أولمبيك الدشيرة، فيما استسلم الكوكب في ملعبه أمام الشباب السالمي، وتعادل الاتحاد البيضاوي مع اتحاد الخميسات وجمعية سلا مع ضيفه أولمبيك خريبكة.

نتائج مباريات الجمعة والسبت:

النادي القنيطري – الراسينغ الرياضي…………………………………1-0
الإتحاد البيضاوي – اتحاد الزموري للخميسات…………………….1-1
جمعية سلا – أولمبيك خريبكة…………………………………………..2-2
رجاء بني ملال – أولمبيك الدشيرة………………………………………1-0
الكوكب المراكشي – الشباب السالمي………………………………….1-2


بتاريخ : 17/01/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *