أخبار الساحة

المغرب ينافس مصر والكاميرون ببطولة إفريقيا لكرة اليد

وضعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد في نسختها 25 (مصر 2022)، التي جرت يوم الخميس بالقاهرة، المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب البلد المضيف ومنتخب الكاميرون.
وتستضيف مصر منافسات البطولة الإفريقية لكرة اليد خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليوز المقبل، بمشاركة 14 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث ستقام المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي مصر والكاميرون.

وجاءت مجموعات البطولة كالتالي:

المجموعة الأولى: مصر – المغرب – الكاميرون
المجموعة الثانية: الجزائر – الغابون – غينيا – كينيا
المجموعة الثالثة: تونس – الرأس الأخضر – نيجيريا
المجموعة الرابعة: أنغولا – الكونغو الديمقراطية – السنغال – زامبيا
ومن المقرر أن يتأهل للدور ربع النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة، على أن يتأهل أصحاب أول 5 مراكز في البطولة إلى كأس العالم 2023 في السويد وبولندا.
ويعد منتخب مصر حامل لقب البطولة الإفريقية، بعدما توج بالمسابقة في نسختها الماضية التي أقيمت في تونس.

صوفيا الصقلي تتوج ببطولة مصر للغولف

فازت لاعبة الغولف المغربية، صوفيا شريف الصقلي، بلقب بطولة مصر المفتوحة الأولى للسيدات، التي احتضنها مؤخرا نادي الجونة بمصر، بعد إنهائها المنافسات بمجموع 217 ضربة، أي ضربة واحدة فوق المعدل المطلوب، فيما حلت مواطنتها صونيا بويحيى ثالثة بمجموع 229 ضربة (+13).
وعرفت هذه الدورة مشاركة عشرة بلدان، هي المغرب وتونس والأردن والإمارات وقطر وروسيا وباكستان وكندا وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

اتحاد سككيي المغرب للتنس يعقد جمعه العام

يعقد نادي اتحاد سككيي المغرب للتنس جمعه العام العادي، وذلك يوم 9 يونيو المقبل بمقر النادي بالرباط اعتبارا من الساعة السادسة مساء.
وذكر بلاغ للنادي أن برنامج أشغال هذا الجمع يتضمن تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وتجديد أعضاء مكتب النادي.
ويذكر أن ملاعب نادي اتحاد سككيي المغرب كانت احتضنت من 14 إلى 21 ماي الجاري منافسات الدورة 20 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم لكرة المضرب.

منتخب الكرة الحديدية يشارك في دوري تونس

يشارك المنتخب المغربي للكرة الحديدية في منافسات الدوري الدولي للعبة بتونس، وذلك في الفترة ما بين 25 و27 ماي الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، أن المغرب سيشارك في الدوري في أصناف الثلاثيات كبار والثنائي كبار والثنائي إناثا.
وأضاف المصدر ذاته أن المشاركة في الدوري تدخل في إطار استعدادات العناصر الوطنية في أفق المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022).

فريق الرجاء يتوج ببطولة الصامبو

أحرز فريق نادي الرجاء الرياضي لقب بطولة المغرب في رياضة الصامبو الرياضي عقب تغلبه في المباراة النهائية، التي احتضنها النادي البلدي بالمحمدية، على فريق النادي البلدي للمحمدية.
وعاد المركز الثالث، في هذه التظاهرة الرياضية التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للصامبو و الطاي جيتسو، مؤخرا، لفريق أبطال المدينة القديمة.


بتاريخ : 28/05/2022