أخبار الساحة

المنتخب النسوي يواجه بولندا وكندا بإسبانيا

يشارك المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية في الفترة الممتدة ما بين 3 و11 أكتوبر في دوري دولي بمدينة قاديس بإسبانيا.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب المغربي سيخوض خلال هذا الدوري الدولي مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي بولندا (الخميس 6 أكتوبر) وكندا (الاثنين 10 أكتوبر).
ولهذا الغرض، وجه رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية الدعوة إلى 25 لاعبة ويتعلق الأمر بكل من:
صفية بوفتيني – أسية زهير – خديجة الرميشي – عزيزة الرباح – غزلان الشباك – ابتسام جريدي – سناء المسعودي – نهيلة بنزينة – سهام بوخامي – فاطمة تكناوت – غزلان شهيري – زينب رضواني (الجيش الملكي) – سلمى أماني (ميتز الفرنسي) – إيمان عبد الأحد (سبورتينغ البيضاء) – نهلة إيلودي النقاش (سيرفيت جنيف السويسري) – نسرين الشاد (ليل الفرنسي) – نجاة بدري (الجيش الملكي) – رقية مزراوي (جينت البلجيكي) – إيناس أرويزا (كان الفرنسي) – أنيسة بلقاسمي (أوروليان الفرنسي) – صباح الصغير( سامبدوريا الإيطالي) – سامية حاسني (تلستار الهولندي) – إيمان سعود (بازل السويسري) – سكينة أوزراوي ديكي (بروج البلجيكي) – ابتسام بوحراث (ميشلين البلجيكي).
منتخب الجيدو ينافس بطشقند على بطولة العالم
يشارك المنتخب المغربي للجيدو في منافسات بطولة العالم للعبة، المقررة في الفترة ما بين 6 و 12 أكتوبر الجاري في مدينة طشقند بأوزبكستان.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، أن الوفد المغربي يضم كل من يونس الصاديقي (وزن أقل من 60 كلغ ) وعبد الرحمان بوسحيتة (وزن أقل من 66 كلغ) وأشرف مطيع (وزن أقل من 81 كلغ)، في فئة الذكور.
أما منتخب الإناث فيضم سمية إيراوي (وزن أقل من 52 كلغ) وحفصة يتيم (وزن أقل من 78 كلغ).
وستشرف على تأطير العناصر الوطنية خلال بطولة العالم، التي ينظمها الاتحاد الدولي للجيدو، المدربة الوطنية حنان كرومي.

99 ميدالية للمغرب ببطولة إفريقيا لرفع الأثقال

أحرز المغرب 99 ميدالية منها 35 ذهبية و47 فضية و17 برونزية، خلال بطولة إفريقيا لرفع الأثقال للناشئين والشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء في الفترة ما بين 23 و30 شتنبر الجاري.
واحتل الفريق الوطني للشبان المركز الأول في الترتيب العام برصيد 21 ميدالية، متقدما على منتخبي ليبيا الثاني والكاميرون الثالث، فيما حل منتخب الشابات والفتيات في صدارة الترتيب بمجموع 54 ميدالية (21 ذهبية و28 فضية و5 برونزية)، متبوعا بمنتخبي مصر وتونس.
أما منتخب الفتيان فانتزع المركز الثاني للترتيب العام برصيد 24 ميدالية، خلف المنتخب الليبي الذي حل في الرتبة الأولى. ومثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية القارية 20 رباعا و17 رباعة في فئتي الشبان والفتيان ذكورا وإناثا.
وعرفت هذه البطولة مشاركة 78 رياضيا (78 رباعا و33 رباعة) يمثلون، بالإضافة إلى المغرب (البلد المضيف)، بلدان ليبيا والكاميرون وتونس وجنوب إفريقيا وجزر موريس وأوغندا.
واعتبر محمد النحاسي، المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال، أن مشاركة المنتخبات الوطنية في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال كانت ناجحة بامتياز بالنظر إلى المستوى التقني الذي أبان عنه الرباعون والرباعات، خاصة مع حضور رياضيين من بلدان رائدة في هذا النوع الرياضي كمصر وليبيا والكاميرون.
واعتبر النحاسي أن بطولة إفريقيا بالدار البيضاء تشكل أيضا مرحلة إعدادية مهمة للعناصر الوطنية في أفق المشاركة في بطولة العالم، التي ستقام شهر دجنبر المقبل بكولومبيا.


بتاريخ : 03/10/2022