أخبار الساحة

الدراجة المغربية تفوز بـ 14 ميدالية بالبطولة العربية

أسدل الستار مساء السبت بالقاهرة على فعاليات الدورة 11 من البطولة العربية للمضمار، التي شهدت تألق الدراجين المغاربة، الذين حصدوا 14 ميدالية من ضمنها ست ذهبيات.
وعززت البطلة المغربية الشابة رجاء شاكر رصيدها من الميداليات، حيث حققت في اليوم الأخير من البطولة ميداليتين ذهبيتين جديدتين في سباقي المطاردة فردي وحسب النقاط، ليصبح في جعبتها ست ميداليات ذهبية. وكانت شاكر قد فازت بالميدالية الفضية في سباق الإقصاء، في اليوم الثاني من البطولة.
وفاز البطل الشاب محمد نجيب صنبولي في اليوم الأخير أيضا بميدالية فضية في سباق الأمنيوم.
وسبق للدراج صنبولي أن نال ميداليتين فضيتين، الأولى في سباق النقاط والثانية في سباق المطاردة فردية، ونحاسيتين في مسابقتي الكيرين ومسابقة السكراتش الخاصة بفئة الشبان.
وتشكل الفريق الوطني في هذه البطولة من بطلي إفريقيا في سباقات المضمار في دورة أبوجا 2022 رجاء شاكر من جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة، وأشرف الدغمي من الكوكب المراكشي، بالإضافة إلى محمد نجيب صنبولي من جمعية دراجات أبطال أسفي، والذين يتولى تأطيرهم المدرب مصطفى العمال.
وشارك في منافسات البطولة العربية لدراجات المضمار بالإضافة إلى المغرب ومصر (البلد المنظم) منتخبات السعودية والإمارات والجزائر وسلطنة عمان والعراق والسودان.

محمد شعبود يفوز بماراطون صوفيا

فاز العداء المغربي محمد شعبود ، يوم الأحد، بماراطون صوفيا 2022، بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 2 س و13د و38ث.
وتفوق محمد شعبود على الكينيين سيريم نعمان (2س و18د و04ث) وشيمفينو كيبرونو (2س و19د و29ث).
وحل المغربي عبد الكبير ساجي رابعا بتوقيت قدره 2س و21د و55ث.
ولدى السيدات، سجلت الكينية شيبوا هيلدا جيبكوجي توقيت 2س و45د و52ث، متقدمة على الإثيوبية إيلي ميسيريت إنجيدو (2س و45د و57 ث) والكينية كاهينيا بولين نجيري ( 3س و00 د و37ث).
وعرف ماراطون صوفيا 2022 مشاركة حوالي 4000 متسابقا.

منتخب التايكوندو ينافس على البطولة العربية ببيروت

يشارك المنتخب المغربي للتايكوندو في منافسات البطولة العربية للعبة، التي ستحتضنها العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة ما بين 10 و12 أكتوبر الجاري.
ويتشكل الفريق المغربي من هاجر الشريف (وزن أكثر من 73 كلغ) وفيصل السعيدي (وزن أقل من 68 كلغ) وهيثم الزغوطي (وزن أقل من 74 كلغ) وسفيان العصبي (وزن أقل من 87 كلغ).
يذكر أن المنتخب المغربي للتايكوندو شارك على مدى ثلاثة أيام (7 – 9 أكتوبر) في البطولة الدولية المفتوحة الرابعة (بيروت 2022) وفاز خلالها بثلاث ميداليات (1 ذهبية و2 برونزية).
وعادت الميدالية الذهبية لهاجر الشريف (وزن أكثر من 73 كلغ)، فيما كانت الميداليتان البرونزيتان من نصيب كل من سكينة الصاحب (وزن أقل من 49 كلغ) وفيصل السعيدي (وزن أقل من 68 كلغ).
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، أن المشاركة في هاتين التظاهرتين تعتبر محطة إعدادية لبطولة العالم المقررة بالمكسيك شهر نونبر المقبل.


بتاريخ : 11/10/2022