أخبار الساحة

الزنيتي يستأنف التداريب وينتظر دعوة الركراكي

استأنف أنس الزنيتي، حارس مرمى الرجاء الرياضي لكرة القدم، تداريبه بعدما غاب عن المبارتين الأخيرتين، بسبب خضوعه لعميلة جراحية لإزالة الزائدة الدودية.
وظهر أنس الزنيتي، الذي ينتظر دعوة من الناخب الوطني وليد الركراكي لمرافقته إلى قطر، يتدرب في قاعة تقوية العضلات، استعدادا لعودته، من جديد إلى التداريب الجماعية.
وكان الزنيتي قد غاب عن مباراتي الرجاء أمام الفتح وشباب السوالم ، برسم الجولتين السابعة والثامنة.
يذكر أن الركراكي يعكف خلال هذه الأيام على وضع الرتوشات الأخيرة للمجموعة التي سيدخل بها غمار التنافس في بطولة كأس العالم.

عمر نجيح مرشح لتعويض الجعواني في تدريب المولودية

بات الإطار الوطني عمر نجيح، الذي شغل مهمة مدرب مساعد إلى جانب وليد الركراكي حينما كان مدربا لفريق الوداد الرياضي، مرشحا قويا لخلافة منير الجعواني على رأس مولودية وجدة.
وبلغت المفاوضات بين نجيح ومسؤولي سندباد الشرق درجة جد متقدمة، ومن المرجح أن يتم توقيع العقد خلال الساعات القليلة المقبلة.
وسيتحمل نجيح أول مسؤولية رسمية له بالدوري الاحترافي، بعدما سبق له الاشتغال بالدوري القطري، قبل أن يلتحق بالطاقم المساعد لوليد الركراكي على رأس الوداد، ويكون أحد صناع تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الماضية.
وسيحمل نجيح على عاتقه، في حال إشرافه على المولودية، مسؤولية إعادة التوهج للفريق، وتصحيح الاختلالات التي تم رصدها في الثماني دورات الأولى من بطولة هذا الموسم، والتي كانت متواضعة ما ساهم في التخلي عن خدمات المدرب الجعواني. هذا الأخير قال في تصريحات صحافية إنه لم يكن ينتظر مثل هذه المعاملة، قياسا على التضحيات التي قدمها للفريق، وكذا حجم الإكراهات التي وجدها أمامه، وعلى رأسها غياب ملعب للتداريب وإضراب اللاعبين بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم.

منتخب القاعة يفوز وديا على أوزبكستان

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على نظيره الأوزبكي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة الودية التي جمعتهما، أول أمس الاثنين، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية سلا).
وتناوب على تسجيل أهداف هذه المباراة، التي تدخل في إطار استعدادات العناصر الوطنية للاستحقاقات المقبلة، كل من سفيان الشعراوي وسفيان بوريط وأنس العيان وسفيان المسرار.
وخاض المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، أمس الثلاثاء، مباراة ودية ثانية أمام منتخب أوزبكستان.

أميرة الطاهري تتوج ببطولة العالم للكيك بوكسينغ

تمكنت لاعبة رياضة الكيك بوكسينغ المغربية، الشابة أميرة الطاهري، نهاية الأسبوع بأمستردام، من الظفر ببطولة العالم في هذا التخصص، وذلك ضمن فئة 38 كلغ.
وجاء فوز أميرة الطاهري (13 عاما)، المزدادة بمدينة روتردام الهولندية، بهذا اللقب، عقب تغلبها على غريمتها البلجيكية إيناس ماغتلينكس، وذلك في إطار مسابقة «رايفلز غولري إنفيوجن».
وليست هذه المرة الأولى التي تفوز فيها أميرة الطاهري بهذا للقب، فقد سبق لها أن ظفرت به خمس مرات من قبل.
كما سبق للبطلة المغربية أن خاضت 26 مباراة بدون هزيمة، حيث انتصرت 9 مرات بالضربة القاضية.
واختيرت أميرة الطاهري في العام 2019 موهبة شابة بهولندا، إلى جانب ترشيحها كموهبة للسنة ضمن مسابقة «كيدس شويس أواردز».


بتاريخ : 09/11/2022