أخبار الساحة

منتخب الفتيان يحجز مقعده ببطولة أمم إفريقيا

حجز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة تذكرته إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة بعد فوزه، يوم الاثنين على مصر بهدفين مقابل هدف واحد، بملعب الرويبة لحساب اليوم الثالث والأخير من دوري اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، المنظم بالجزائر.
وافتتح المنتخب المغربي باب التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب أيمن النير، الذي سجل الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الأول (45+1).
وبهذه النتيجة احتل المنتخب المغربي المرتبة الأولى في هذه البطولة المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2023 برصيد 9 نقاط.
وقد حقق المنتخب انتصارات ثلاث على حساب تونس (2 – 0) وليبيا (1 – 0) ثم مصر (2 – 1) .
وواجهت تونس في المباراة الأخرى، ليبيا التي انتصرت عليها بـ (3 – 2) على أرضية ملعب 5 يوليوز 1962 بالجزائر.
وبهذا يصبح المنتخب الوطني المغربي ثامن فريق يتأهل إلى «كان-2023» بعد كل من الجزائر، السنغال، نيجيريا، مالي، بوركينافاسو، الصومال وجنوب السودان.

الجيش الملكي يسقط المغرب التطواني ويلتحق بالوداد في الريادة

فاز فريق الجيش الملكي خارج ميدانه على المغرب التطواني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر أول أمس الاثنين على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم مؤجل الدورة الثامنة من البطولة الوطنية الاحترافية.
وتقدم فريق الجيش الملكي بهدف للاشيء في الدقيقة 43 من الشوط الأول عن طريق حمزة إغامان، قبل أن يعزز تفوقه في الدقيقة 90 + 2 عن طريق ديني بورغيس من ضربة جزاء.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق الجيش الملكي إلى المركز الأول إلى جانب الوداد الرياضي برصيد 18 نقطة، فيما ظل نادي المغرب التطواني في المركز 12 برصيد 8 نقاط.
ويدفع الفريق التطواني غاليا ثمن أزمته المادية الخانقة، وأخطاء المكتب المسير، حيث عجز عن تأهيل لاعبيه الجدد، بفعل كثرة النزاعات المرفوعة ضده من لاعبيه وأطره السابقين.
وفي الدورة المقبلة، يستقبل فريق الجيش الملكي نادي الوداد الرياضي، فيما يواجه المغرب التطواني بميدانه حسنية أكادير.

المنتخب النسوي ينهزم وديا أمام إيرلندا

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعته مساء الاثنين 14 نونبر 2022 بمنتخب إيرلندا.
وتدخل المباراة التي أقيمت بمدينة ماربيا، بإسبانيا، في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، لنهائيات كأس العالم التي ستجرى مناصفة ما بين أستراليا ونيوزيلاندا.
وكان المنتخب النسوي قد تعادل في لقاء ودي مع المنتخب الإيرلندي بهدفين لمثلهما، مساء يوم الجمعة بمدينة ماربيا.
وسجل الهدف الأول للمنتخب الوطني اللاعبة سلمى أماني في الدقيقة 29، بينما وقعت اللاعبة أنيسة بلقاسمي الهدف الثاني في الدقيقة 56.
يذكر أن المنتخب الوطني غابت عنه في هاتين المبارتين نجمات الجيش الملكي، بسبب التزامهن بمنافسات دوري أبطال إفريقيا، وهي المسابقة التي ظفرن بلقبها مساء الأحد، عقب الفوز في لقاء النهائي على صن داونز الجنوب إفريقي برباعية نظيفة.
يشار إلى أن قرعة كأس العالم قد وضعت المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا، كولومبيا وكوريا الجنوبية.


بتاريخ : 16/11/2022