أخبار الساحة

سرقة منزل الناخب الوطني السابق خليلوزيتش

تعرض منزل مدرب المنتخب المغرب السابق البوسني وحيد خليلوزيتش للسرقة في فرنسا، بحسب ما أكد مصدر في الشرطة الفرنسية، أول أمس الاثنين، لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر إن اللصوص اقتحموا بعد ظهر الأحد نافذة في الجزء الخلفي من البيت الواقع في لوفيسين (إيفلين) ثم استولوا على الخزن،ة التي كانت تحتوي على نقود ومجوهرات وساعات فاخرة.
وفيما تقد ر المسروقات بنحو 80 ألف يورو، فتحت الشرطة القضائية تحقيقا بالسرقة التي اكتشفت في نهاية اليوم، الذي شهد انتصار الفريق الوطني المغربي على بلجيكا بهدفين دون مقابل.
وأقيل خليلوزيتش من منصبه مدربا للمنتخب المغربي في غشت الماضي، بعدما قاده إلى نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في قطر.
ودرب خليلوزيتش سابقا باريس سان جرمان وليل ورين ونانت في فرنسا، ومنتخبات الجزائر وكوت ديفوار واليابان.

جامعة كرة السلة تعقد جمعين عامين بمراكش

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مساء السبت، بمراكش، جمعها العام العادي برسم سنة 2021 – 2022، وجمعها العام الاستثنائي.
وتميز هذان الجمعان العامان بحضور ممثلي اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمشاركة مسؤولي 94 جمعية وطنية لكرة السلة منضوية تحت لواء الجامعة.
وتضمن جدول أعمال الجمع العادي، الذي تمت خلاله المصادقة، بالإجماع، على التقريرين المالي والأدبي، الموافقة على محضر الجمع العام السابق، والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات، والتداول في مشروع ميزانية السنة المالية الموالية، ودراسة طلبات 16 ناديا جديدا للانضمام إلى الجامعة، وتحديد مبلغ واجب الانخراط السنوي، وكذا تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية، إضافة إلى دراسة الاقتراحات المقدمة إلى الجمع العام من طرف أعضائه.
وأفاد التقرير المالي بأن إجمالي نفقات الجامعة خلال السنة المالية 2021 – 2022، بلغ 21.7 مليون درهم، بينما بلغ إجمالي المداخيل 21.9 مليون درهم، بما في ذلك رصيد أولي يزيد عن 4 ملايين درهم، أي بفائض قدره 4.2 مليون درهم إلى غاية 31 غشت الفارط.
أما الجمع العادي الاستثنائي فقد خصص لنقاط تتعلق، أساسا، بالمصادقة على مشاريع الأنظمة العامة، ومناقشة مقترحات التعديل على الأنظمة العامة للجامعة.

12 ميدالية للمغرب
في الدوري الدولي للمواي طاي بتركيا

أحرز المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي المشارك ضمن فعاليات الدوري الدولي المفتوح، الذي احتضنته مدينة أنطاليا بتركيا مابين 23 و 27 نونبر الجاري، اثنا عشرة ميدالية في المجموع، منها ست ذهبيات وثلاث فضيات إضافة إلى ثلاث برونزيات.
وقد تم الفوز بمجموع هذه الميداليات ضمن فئتين مختلفتين للتنافس، هما فئة الأقل من 23 سنة وفئة النخبة، حيث بلغ عدد الميداليات الذهبية ضمن الفئة الأولى ثلاث، تحققت بواسطة بثينة الشكراني وسعيدة لحميدي ومحمد ياسين محسون.
في حين كانت الذهبيات المحققة ضمن فئة النخبة، بواسطة يونس الغزالي وحمزة وحمزة الحيمر.

رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة في زيارة عمل للمغرب

عزيز بلبودالي

يقوم رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة عمر كريميليف بزيارة عمل تقوده يومه الأربعاء إلى مدينة المحمدية،حيث وضعت جامعة الملاكمة برنامجا ينطلق في منتصف هذا اليوم، يزور خلاله رئيس الاتحاد الدولي نادي للملاكمة بالمحمدية ويطلع على نظام تكوين الأبطال الملاكمين،كما يترأس ندوة صحفية من أجل تسليط الأضواء على كل مستجدات رياضة الفن النبيل.
وصبيحة يوم الأحد الأخير، احتضن مقر نادي الوداد الرياضي حفل تكريم البطل السابق ،ملاكما ومدربا، أحمد ماطلا،المدرب السابق للملاكمة بنادي الوداد البيضاوي فرع رياضة الملاكمة والذي يعتبر هرما من أهرامات حي درب غلف العريق.


بتاريخ : 30/11/2022