أخبار الساحة

استقالة رئيس
اتحاد طنجة بسبب الضائقة المالية

قدم محمد أحكان، رئيس اتحاد طنجة لكرة القدم، رسميا استقالته من مهامه، خلال الجمع العام العادي السنوي، الذي انعقد بالملعب الكبير ابن بطوطة، مساء أول أمس الأربعاء.
وحسب بلاغ عممه فارس البوغاز على صفحته الرسمية، بموقع الفايسبوك، فإن قرار المسؤول الأول عن شؤون الاتحاد، جاء بعد التحقق من النصاب القانوني، والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، وكذا قبول عضوية أحد المنخرطين الجدد.
وأشار البلاغ إلى استقالة الرئيس تم قبولها من طرف المنخرطين الحاضرين بالإجماع، لكنها ستكون سارية المفعول انطلاقا من يوم ثامن دجنبر الجاري.
وحسب مصادر متطابقة فإن الضائقة المالية التي يمر منها اتحاد طنجة هي التي دفعت أحكان إلى تقديم استقالته.
وبصم فارس البوغاز على انطلاقة سيئة هذا الموسم، حيث عجز عن تحقيق انتصاره الأول في الدوري الاحترافي، رغم مرور ثماني دورات، حيث يتواجد في الرتبة الأخيرة برصيد نقطتين، جمعهما من تعادلين مقابل ست هزائم.

حسنية أكادير يتطلع لشراكة مع مانشيستر سيتي

ع. البعمراني

أجرى فريق حسنية أگادير، يوم السبت الماضي، مباراة ودية وإعدادية جمعته بالفريق الرديف لنادي مانشيستر سيتي الإنجليزي.
وقد آلت نتيجة المباراة، التي جرت على أرضية ملعب أدرار الكبير، بهدفين نظيفين لصالح الحسنية، سجلهما كل من أيوب لخضر ورضا الزمراني.
وحسب ما أفادنا به رئيس الفريق الأكاديري، الحبيب سيدينو، فإن فريقه يسعى لإقامة شراكة وعلاقات تعاون مع الفريق الإنجليزي في مجال التكوين وإقامة المعسكرات التدريبية في البلدين، والمشاركة في الدوريات التي ينظمها الفريقان.
تجدر الإشارة إلى أن مسؤولي الفريق الإنجليزي ومكوناته استحسنوا أجواء ومناخ مدينة الانبعاث، وكذا بنيانها الرياضية، ويتطلعون لأن يقيموا بها معسكراتهم التدريبية والإعدادية.

برنامج الجمعة

في ما يلي برنامج الجمعة ضمن كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر (بتوقيت المغرب):

* المجموعة الثامنة:

(16.00) غانا – الأوروغواي
(16.00) كوريا الجنوبية – البرتغال

* المجموعة السابعة:

(20.00) صربيا – سويسرا
(20.00) الكاميرون – البرازيل


بتاريخ : 02/12/2022