أخبار الساحة

حكيمي يعتذر لإنفانتينو

تقدم لاعب المنتخب الوطني أشرف حكيمي، باعتذار لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، عن الكلمات التي وجهها له عقب نهاية مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم «قطر 2022».
وكانت صحيفة «لاغزيتا ديلا سبورت» الإيطالية قد سلطت الضوء على حكيمي، عندما فقد أعصابه واحتج على رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا»، جياني إنفانتينو، بسبب التحكيم.
وقالت الصحيفة إن الظهير الأيمن المغربي توجه عقب نهاية المواجهة أمام كرواتيا إلى إنفانتينو في النفق المؤدي إلى مستودع الملابس واحتج على تحكيم مباراتي «أسود الأطلس» أمام فرنسا وكرواتيا في الدور نصف النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.
ووفقا للصحيفة الإيطالية تطرق حكيمي إلى ضربة الجزاء التي لم يحتسبها المكسيكي ثيو هيرنانديز لصالح المغرب ضد فرنسا، قبل أن يحتج أيضا على الحكم القطري الذي قاد مباراة الترتيب.
ومع ذلك خرج حكيمي بعدها في تصريحات لقناة الرياضية المغربية موجها اعتذاره لإنفانتينو.
وقال حكيمي: «لم يحدث شيء. كنت غاضبا بعض الشيء بعد المباراة. ذهبت للتحدث معه. أقدم اعتذاري عن الكلمات التي وجهتها له. هو صديقي وأحترمه كثيرا. إذن لم يحدث أي شيء».

بانون يذرف الدموع ويتذكر أصعب اللحظات

لم يستطع لاعب المنتخب المغربي، بدر بانون، منع دموعه، عقب نهاية لقاء الترتيب في مونديال قطر، وخسارة أسود الأطلس أمام كرواتيا1 – 2.
وفي تصريح لقناة «بي إن سبورتس» عقب نهاية المباراة، غالبت الدموع بدر بانون، وقال: «هناك أمر شخصي لا بد أن أشير إليه، كنت أفكر في التوقف دوليا قبل أشهر، لكن الركراكي أعطاني فرصة أن أكون واحدا من هؤلاء الأبطال».
وأضاف «مررت بظروف صعبة، لكن إيماني بالله وبمساعدة عائلتي وزوجتي، أصبحت اليوم أكثر إنسان سعيد لأنني دخلت التاريخ.. تاريخ المنتخب المغربي».
ثم تابع والدموع تتساقط على وجنتيه: «صعب أن تنام في الليل ولا تعلم إن كنت سترى طفلك في اليوم التالي أم لا»، واكتفى بانون بهذه الجملة دون إعطاء أي تفاصيل أخرى لكنه أردف: «كان أمرا صعبا علي لم أستطع البوح به حتى لعائلتي والمقربين مني».
يذكر أن شائعات انتشرت سابقا على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أشهر تتحدث عن معاناة بانون من مرض القلب، إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، لكنه دحض تلك الأخبار في منشور له على «إنستغرام».

الزروري يعلق على أخطاء التحكيم

أبدى المهاجم الدولي أنس الزروري شعورا بالأسف والحزن، إثر خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره الكرواتي 1 – 2، يوم السبت، في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2022، معلقا على الأداء التحكيمي خلال المباراة.
وطالب لاعبو المنتخب الكرواتي بضربة جزاء في الدقيقة 74، حينما سقط زميلهم جفاريدول داخل منطقة الجزاء، إثر تدخل مع سفيان أمرابط، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.
وبعدد دقيقة واحدة، طالب لاعبو المنتخب الوطني بالحصول على ضربة جزاء أيضا بداعي تعرض المدافع أشرف حكيمي، للدفع داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب بعد الرجوع لحكام الفيديو.
وقال المهاجم المغربي أنس الزروري: «شيء حزين، حاولنا الذهاب لأقصى نقطة لكننا لم نستطع الفوز، كل لاعب كرة قدم يكون حزينا بالطبع عندما يخسر مباراة، ولكن هذه هي كرة القدم».

وأضاف: «جعلنا الكثير من الناس يشعرون بالفخر تجاه بلادهم عبر هذا المونديال التاريخي».
وفي تعليقه على الأداء التحكيمي، وعدم احتساب ضربة جزاء للمنتخب الوطني، أوضح: «لم أر أي شيء حينها، لكن كل اللاعبين كانوا يطالبون بضربة جزاء، ولا أعتقد أنهم خاطئون، ولكن هذه هي كرة القدم، كان من الممكن أن يكون التحكيم أفضل، ولكن أخطاء التحكيم جزء من كرة القدم ويجب تقبلها».
وعن الدعم الجماهيري: «هم شجعونا بشكل ممتاز خلال هذا المونديال، وحتى أولئك الذين لم يأتوا إلى هنا كانوا يدعموننا، وكنا نشعر بالجماهير ودعمها لنا هنا في الدوحة، رأينا العديد من مقاطع الفيديو من المغرب لجماهير وهي تحتفل بنا، نحن نحب هذا الشعب وهذه الجماهير».


بتاريخ : 19/12/2022