أخبار الساحة

صراع أوروبي كبير على حامي عرين الأسود

كشف تقارير صحفية، أمس الجمعة، أن هناك صراعا كبيرا بين فريقي ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي للتعاقد مع الحارس المغربي ياسين بونو، حامي عرين فريق إشبيلية، بعد تألقه رفقة الفريق الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ومساهمته في حصول أسود الأطلس على المركز الرابع.
وحسب موقع «فوتبول إسبانيا»، فإن فريق إشبيلية على استعداد تام للتخلي عن خدمات بونو، بعد تألقه في كأس العالم 2022، مبينا أن هذا القرار يعود للمشاكل المالية للنادي الأندلسي، وتم ترتيب البدائل بالفعل لتعويضه، ومن بينهم لويس ماكسيميانو.
وأضاف التقرير أن هناك تنافسا كبيرا على خدمات بونو. فرغم أن ريال مدريد حريص على التعاقد معه، إلا أن المرشح الأوفر حظا هو أستون فيلا الإنجليزي، الذي يقوده أوناي إيمري، مدرب بونو السابق في إشبيلية.
وتابع الموقع أن إنتر ميلان الإيطالي يراقب الوضع، في حالة التخلي عن خدمات حارسه الكاميروني أونانا، مشيرا إلى أن إشبيلية مستعد للتخلي عن الحارس المغربي مقابل 30 مليون يورو.
منتخب القاعة يجدد
فوزه على لاتفيا
جدد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة فوزه على منتخب لاتفيا، بعدما انتصر عليه بنتيجة 7 أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي جمعتهما، أول أمس الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة قد فاز يوم الأربعاء على المنتخب ذاته بنتيجة 9 أهداف لهدفين.
وتناوب على تسجيل أهداف النخبة الوطنية في اللقاء الثاني كل من يوسف جواد (هدفان) وسفيان الشعراوي (هدفان) وعثمان بومزو وإسماعيل وضوح وبلال البقالي.

لعروبي وبلمعاشي يغادران المغرب الفاسي

توصلت إدارة المغرب الفاسي إلى اتفاق مع لاعبيها زهير العروبي وزكرياء بلمعاشي على فك الارتباط، قبيل استئناف الدوري الاحترافي، الذي توقف لأكثر من شهر بسبب المونديال.
ووجد زهير لعروبي نفسه حبيس دكة الاحتياط، بعدما لم يحصل على فرصة اللعب كأساسي، في ظل التواجد الرسمي للحارس أيمن مجيد، فيما كان بلمعاشي قطعة غيار فقط، يتم الاعتماد عليه خلال الشوط الثاني من المباريات، في الوقت الذي كان الفريق الأصفر يراهن عليه لتقديم الإضافة للخط الأمامي.
ولعب لعروبي لعدة أندية كالنادي القتيطري والدفاع الجديدي والوداد ونهضة بركان، فيما حمل بلمعاشي، خريج مدرسة الرجاء الرياضي، أقمصة أندية اتحاد الخميسات والفتح الرباطي وشباب السوالم.
يذكر أن المغرب الفاسي، الذي وضع ثقته في الإطاري الوطني عبد الرحيم شكيليط، خلفا للتونسي عبد الحي بنسلطان، سيكون على موعد مع رحلة شاقة على الدار البيضاء، لمواجهة الرجاء الرياضي برسم الجولة التاسعة من الدوري الاحترافي. المباراة مقررة يوم الثلاثاء المقبل بمركب محمد الخامس بداية من السادسة والربع مساء.

حمد الله يضع الاتحاد السعودي في ربع نهائي كأس خادم الحرمين

تأهل فريق الاتحاد السعودي إلى دور ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر تجاوزه لفريق الشباب عبر ضربات الترجيح، بعد نهاية المباراة في أوقاتها الرسمية والإضافية بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة، التي أقيمت مساء أول أمس الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وسجل للشباب أولا لاعبه متعب الحربي (40)، وأدرك الاتحاد عند طريق مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله (48).
وفي ضربات الترجيح تمكن الاتحاد من تحقيق الفوز بنتيجة (4 – 3).
وبهذه النتيجة تأهل اتحاد جدة لمواجهة الفيحاء في ربع نهائي البطولة.


بتاريخ : 24/12/2022