أخبار الساحة

نهضة بركان يكسب ديربي الشرق ويعمق جراح المولودية

تفوق نهضة بركان على مولودية وجدة بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس السبت، على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم الدورة 11 من البطولة الوطنية الإحترافية.
وحسم الفريق البركاني الأمور لصالحه في الشوط الثاني بهدفي ايسوفو دايو (د 53) ويوسف الفحلي (د 62)، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة، حملته إلى المركز التاسع، بينما ظل مولودية وجدة في المركز 14 برصيد 9 نقاط.
وعقدت هذه الهزيمة أحوال سندباد الشرق في أسفل الترتيب، وأصبح مطالبا بإيجاد حل لمشاكله وتجاوزها على السريع لتفادي السقوط إلى الدرجة الثانية.
ويعيش مولودية وجدة أوضاعا مالية جد متأزمة، بلغت حدتها إلى درجة عجز فيها المكتب المسير عن تأهيل المدرب عمر نجحي، خلفا لمنير الجعواني، الذي يصر على استخلاص مستحقاته المالية كاملة.
ورغم أنه غير مؤهل لحضور الندوات الصحافية عقب نهاية المباريات، إلا أن المدرب نجحي أصر على حضور الندوة الصحافية، التي أعقبت ديربي الشرق، بالرغم من علمه بأنه سيعرض الفريق لعقوبة مالية بقيمة 20 ألف درهم.
وأوضح نجحي في هذه الندوة الصحافية أنه يجد صعوبة كبيرة في تدبير أمور المولودية من المدرجات، آملا أن يتمكن المكتب المسير من إيجاد حل لهذا الوضع ويحصل على رخصة تأهيله من طرف الجامعة.
وشكر المدرب نجحي جماهير المولودية، قبل أن يتساءل عن سبب مغادرتها أرضية الملعب في الشوط الثاني، مشددا على حاجة اللاعبين إلى دعم ومساندة الأنصار في المدرجات، وتحفيزهم على تقديم الأفضل، ملمحا إلى أن هناك مباريات تربح بالجمهور.
وأكد نجحي على حاجة الفريق إلى تعزيزات بشرية في فترة الانتقالات الحالية، رغم أنه محروم من الانتدابات إلى حين إنهاء كل نزاعاته.

الزروري يقود فريقه إلى الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا

حافظ الدولي المغربي أنس الزروري على المستوى الجيد الذي ظهر به مع ناديه بيرنلي الإنجليزي، منذ عودته من مونديال قطر، حيث قاده إلى الفوز على بورنموث بنتيجة 4 – 2، مساء السبت، في الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا.
وسجل الزروري هدفين لبيرنلي في الدقيقتين 39 و43، وقدم أداء جيدا، نال به استحسانا الجماهير التي صفقت له بشدة بعد تغييره في الدقيقة 82.
وكان أنس الزروري (22 عاما) قد ساهم في فوز فريقه على برمنغهام، بعدما سجل أحدث الأهداف الثلاثة التي فاز بها رفاقه في الجولة 24 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.
وكان الزروري آخر الملتحقين بتجمع الفريق الوطني بقطر، بعدما وجه إليه الناخب الوطني وليد الركراكي الدعوة لتعويض الغياب الاضطراري لأمين حاريث، لاعب مارسيليا الفرنسي.


بتاريخ : 09/01/2023