أخبار الساحة

جاني إنفانتينو يخضع للتحقيقات

خضع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفانتينو، من قبل مدعيين سويسريين عُينا لتولي التحقيق في اجتماعاته السرية المزعومة مع رئيس النيابة العامة السابق في البلاد، بحسب ما أكد أحد القضاة.
وكتب هانس مورر في رسالة إلكترونية لفرانس برس «أؤكد لكم أن جلسة مواجهة استماع عقدت في إطار الإجراءات التي يقودها الدكتور (أولريخ) فيدير وأنا».
وأضاف «رغم ذلك، لا يمكنني التعليق حيال توقيت ونطاق والغرض من هذه الجلسة».
وكانت صحيفتا لوموند الفرنسية وسود دويتشه تسايتونغ الألمانية قد أفادتا بأن إنفانتينو خضع لاستجواب الثلاثاء في زوريخ، حيث مقر «فيفا».
ويواجه إنفانتينو منذ يوليوز 2020 إجراءات قضائية حيال «التحريض على سوء استخدام السلطة» و»انتهاك السرية الرسمية» و»عرقلة الإجراءات الجنائية».

النصيري يرفض مغادرة إشبيلية

أعلنت صحيفة آس الإسبانية أن الدولي المغربي يوسف النصيري، لاعب إشبيلية الاسباني، رفض الانتقال إلى وست هام خلال فترة الانتقالات الحالية.
أوضحت الصحيفة أن النادي الإنجليزي تقدم بعرض رسمي للحصول على خدمات النصيري مقابل حصول النادي الأندلسي على 25 مليون يورو.
وأضافت: «النصيري تمسك بالاستمرار في صفوف إشبيلية، مؤكداً أنه لن يرحل من أجل المال».
ونقلت تصريحات لصاحب أطول قفزة في مونديال قطر، الذي أكد أنه يرغب في الاستمرار مع نادي إشبيلية مشددا على شعوره بالارتياح داخله.
ميلان ينضم إلى سباق التعاقد مع أوناحي

انضم نادي ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، إلى قائمة المهتمين بخدمات لاعب خط الوسط المغربي، عز الدين أوناحي الذي تألق بشكل لافت مع منتخب الوطني المغربي في مونديال «قطر 2022».
ووفقا لشبكة «سكاي سبورتس»، فإن ميلان من الأندية المهتمة بالتعاقد مع أوناحي المحترف في صفوف نادي أنجيه متذيل الدوري الفرنسي.
وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن ميلان يواجه منافسة قوية على الصفقة من ثلاثة أندية، وهي نابولي الإيطالي، بالإضافة إلى فريقين من الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يتم الكشف عن هويتهما.
ولفتت «سكاي سبورتس» أن ميلان لديه حاليا الجزائري إسماعيل بن ناصر والإيطالي ساندرو تونالي كلاعبين محوريين أساسيين في خط الوسط، لكن الفريق لا يتوفر على لاعب ثالث يقدم نفس الأداء الذي كان يقدمه الإيفواري فرانك كيسي، والذي رحل عن «الروسونيري» في الصيف الماضي لينضم لنادي برشلونة.
وذكرت تقارير صحفية أن نادي أنجيه منفتح على بيع أوناحي الآن بسعر لا يقل عن 25 مليون يورو.


بتاريخ : 13/01/2023