أخبار الساحة

أمرابط يدير ظهره لليفربول

كشفت تقارير إعلامية عن رغبة سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا والمنتخب الوطني المغربي، في خوض تجربة جديدة بالليغا، مخالفا بذلك كل التوقعات التي ربطته بالانتقال إلى الدوري الانجليزي.
وحسب تقارير إعلامية إيطالية، فإن أمرابط يفضل الانتقال إلى أتليتكو مدريد وليس ليفربول أو توتنام، ما يشكل صدمة كبيرة لفريق ليفربول، الذي راهن على إمكانيات اللاعب المغربي من أجل سد الثغرة التي يعاني منها في خط وسط ميدانه، وبدأ مفاوضاته مع أمرابط، الذي يبدو أن لديه خطة أخرى.
ولم يكن ليفربول، النادي الإنجليزي الوحيد الذي يهتم بالتعاقد مع سفيان أمرابط، ولكن توتنهام يضع عينه عليه أيضاً.
وأشارت التقارير ذاتها إلى أن اللاعب المغربي يرغب في الوصول إلى الدوري الإسباني، عبر بوابة أتلتيكو مدريد، تحت قيادة دييغو سيميوني، الذي يرغب في إعادة بناء فريق ليصبح أكثر تنافسية، بعد الأداء المخيب الذي ظهر به هذا الموسم، وينتظر وصول عرض رسمي من قبل إدارة النادي الثاني للعاصمة الإسبانية.

الكشف عن شعار كأس العالم للأندية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أول أمس الخميس، عن الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية «فيفا» المغرب 2022، المقررة مابين 1 و11 فبراير المقبل بالمغرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.
وذكر بلاغ للاتحاد الدولي لكرة القدم أنه «بمناسبة رجوع البطولة إلى الديار المغربية، بعد أن غابت عنه منذ سنة 2014، فإن الشعار الرسمي يجسد إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، واستوحي من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل سنة».
وأضاف «تشير القاعدة الذهبية للشعار الذي يشبه الكأس إلى أسس اللعبة الراسية، بينما تصور أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية».
وستعرف المسابقة مشاركة سبعة أندية، الوداد البيضاوي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، سياتل ساوندرز الأمريكي، فلامنغو البرازيلي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ريال مدريد الإسباني.

شباب قصبة تادلة يعود إلى ميدانه بعد انتهاء أشغال الإصلاح

سيفتح الملعب البلدي لقصبة تادلة أبوابه، قريبا، أمام جماهير فريق شباب قصبة لكرة القدم، وذلك بعد عدة أشهر من عمليات الإصلاح والتجديد.
وتمت المصادقة على قرار إعادة فتح أبواب الملعب البلدي من طرف لجنة من جامعة كرة القدم والتي قامت، يوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لهذا الملعب.
وخلال هذه الزيارة، وقفت اللجنة التي قادها كل من عبد المالك أبرون، وعبد القادر أبوري، عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحضور ممثل وزارة التجهيز ، والكاتب العام لولاية جهة بني ملال خنيفرة، ورئيس عصبة بني ملال خنيفرة لكرة القدم، على مختلف الأشغال المنجزة في هذا الملعب من أجل إصلاحه، لاسيما من حيث حالة العشب الاصطناعي من الجيل الجديد، وجودة المدرجات، والمنصة الشرفية، والمرافق الصحية ومستودعات اللاعبين والحكام.
وسيواجه فريق شباب قصبة تادلة،الذي كان يستقبل خصومه بالملعب الشرفي ببني ملال، خلال مباراته الرسمية الأولى فريق الرشاد البرنوصي على أرضية هذا الملعب الجديد، وذلك لحساب الجولة الخامسة عشرة من البطولة الوطنية هواة.
وتم إغلاق ملعب شباب قصبة تادلة بسبب الحالة المتهالكة لعشبه الاصطناعي، الذي لم يعد يحتمل إقامة مباريات رسمية، وأيضا من أجل ترميم مختلف مرافقه.


بتاريخ : 14/01/2023