أخبار الساحة

يحيى ندراني ثالث انتدابات الوداد الشتوية

بات يحيى ندراني، القادم من فريق ألبورغ الدنماركي، ثالث انتدابات فريق الوداد الرياضي خلال الميركاتي الشتوي الحالي.
وأعلن اللاعب المغربي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، أنه أصبح لاعبا رسميا في صفوف الوداد، الذي سبق له أن تعاقد رسميا مع الكاميروني ديديه لامكيل زي، والمدافع محمد ربيع مدافع الجزيرة الإماراتي، الذي عاد إلى فريقه الأم.
ويحمل يحيى ندراني(26 سنة) أيضا الجنسية الفرنسية، وتلقى تكوينه داخل أكاديمية سانت إتيان الفرنسي، قبل أن يلعب لفريق سيرانغ البلجيكي، ومنه كانت وجهته صوب ألبورغ الدنمركي بداية الموسم الحالي، وخاض معه 4 مباريات.
وسيكون الرهان على الوافد الجديد من أجل تعزيز الأداء الدفاعي للفريق الأحمر،الذي استقبلت شباكه 9 أهداف في البطولة الاحترافية منذ بداية الموسم الكروي الجاري.
وفي سياق متصل، بات استمرار الظهير الأيسر يحي عطية الله داخل القلعة الحمراء محط شكوك، بالنظر إلى العديد المهم من العروض التي توصلت بها الإدارة الودادية، ما جعل المدرب التونسي مهدي النفطي يطالب بانتداب لاعب بديل، ومهاجم أوسط.

أتليتكو مدريد يوقف مفاوضاته مع أمرابط

قرر فريق أتليتكو مدريد الإسباني التراجع عن فكرة التعاقد مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الايطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الفريق الثاني بالعاصمة مدريد اختار عدم مواصلة السباق من أجل ضم اللاعب المغربي، على خلفية التصريحات التي أطلقها جو بارون الرئيس التنفيذي لفيورنتينا، عندما قال إن سفيان أمرابط ونيكو غونزاليس ليسا معروضين للبيع.
وبناء على هذا المستجد قد أتلتيكو مدريد إيقاف مساعيه لانتداب الدولي المغربي، وشدد على أن أمرابط لم يعد صفقة عاجلة بالنسبة إليه، وبالتالي لا يحتاج النادي لمواصلة الضغط لحسمها هذا الشتاء.

المنتخب الوطني للفتيان يتعادل مع فرنسا

تعادل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة مع نظيره الفرنسي بهدف لمثله، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الأربعاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بسلا .
وسجل هدف المنتخب الوطني في هذه المباراة، التي تدخل هذه في إطار استعدادات النخبة الوطنية لنهائيات كأس إفريقيا، اللاعب معاذ بوغيزان في الدقيقة 84.
وسيواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة نظيره الفرنسي، في مباراة ودية ثانية، يومه الجمعة بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال.

مونديال الأندية يشهد تعديلات على تقنية الفيديو

كشف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) عن آلية جديدة لتطبيق تقنية الفيديو( VAR)، خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم للأندية 2022 المقررة بالمغرب.
وتحتضن المملكة المغربية منافسات مونديال الأندية، بين يومي 1 و11 فبراير 2023، بمشاركة 7 فرق، منها ثلاثة أندية عربية، وهي: الوداد البيضاوي والأهلي المصري والهلال السعودي، إضافة إلى كل من ريال مدريد الإسباني، وفلامينغو البرازيلي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وسياتل ساوندرز الأمريكي.
وأعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب» يوم الأربعاء، أن الحكام سيقومون في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، بشرح كافة القرارات التي يتم اتخاذها بناء على خاصية حكم الفيديو المساعد، من خلال مكبرات الصوت للجماهير.
وتم الاتفاق في الاجتماع على أن الاتصالات المباشرة للحكام الذين يتخذون قرارات ذات صلة بحكم الفيديو، سيتم الإعلان عنها عبر ميكروفون للجماهير سواء في الملعب أو عبر المذيعين.


بتاريخ : 20/01/2023