أخبار الساحة

تدافع بعض جماهير المغرب الفاسي يسفر عن إصابة أمنيين

س. العلوي 

شهدت عملية خروج الجماهير الفاسية بجهة «المكانة»، حيث خصصت لهم مدرجاتها، عملية تدافع سببها إقدام بعض العناصر الفاسية من محاولة سرقة، مما أدى إلى التدافع بالبوابة وخلق نوع من الفوضى، الأمر الذي فرض على قوات الأمن، المتواجدة بعين المكان لتأطير وتأمين المباراة، التدخل حيث تم رشقها بالقنينات والحجارة أصيب خلالها ثمانية رجال أمن بإصابات خفيفة، تم نقلهم إلى قسم المستعجلات لتلقي الإسعافات الأولية، فيما تم اعتقال بعض مثيري هذه الأحداث .
تجدر الإشارة أن المباراة تم تأمينها بعدد من رجال الشرطة من ولاية أمن البيضاء وكذا الاستعانة بقوات من خارج البيضاء، خاصة من مدينتي الرباط وفاس، وقد تمت عملية دخول الجماهير بطريقة سلسة واحترافية، ما جعل المباراة تمر في أجواء مثالية أمنيا، باستثناء هذه الواقعة.

المودن وكوناتي يعززان
فارس البوغاز

عزز فريق اتحاد طنجة صفوفه بلاعبين جديدين، بعدما أعلن أول أمس الأربعاء عن تعاقده مع الثنائي، سفيان المودن، الذي عاد إلى مدينة البوغاز، وحاجي كوناتي، حيث تم تقديم اللاعبين للجماهير.
وكان المودن قد بدأ ممارسة كرة القدم بفرنسا، حيث تلقى تكوينه، ولعب لعدة أندية، قبل أن يحط الرحال بالدوري الاحترافي قبل خمس سنوات، عبر بوابة اتحاد طنجة، الذي انتقل منه إلى الوداد الرياضي، وبعده إلى نهضة بركان، الذي فك معه ارتباطه خلال الشهر الجاري.
وبدوره لعب كوناتي لاتحاد طنجة، وقدم معه موسمين ناجحين، لكنه غادره خلال الموسم الماضي بعد انتهاء عقده وعدم الاتفاق على الجوانب المالية المتعلقة بالتمديد.
وكان فارس البوغاز قد انتدب قبل أيام الحارس الحارس زهير لعروبي ومحسن متولي، ومحمد أمين الصادقي، لكنه عجز عن تأهيل هذا الأخير بسبب صعوبة استخلاص بطاقته الدولية من فريقه الليبي.
ويقود تشكيلة فارس البوغاز حاليا المدرب هلال الطير، الذي اخذ مكان حكيم الداودي، ويراهن على الانتدابات الجديدة لتحقيق الإضافة المرجوة والعودة على سكة الانتصارات، حيث يحتل المركز  الأخير بنقطتين من 15 مباراة، مني خلالها بـ 13 هزيمة مقابل تعادلين يتيمين.

الخنوس أفضل لاعب
واعد في بلجيكا

فاز الدولي المغربي بلال الخنوس، لاعب جينك البلجيكي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب واعد في بلجيكا لسنة 2022، عقب حصوله على رصيد 355 نقطة، متقدما على صاحب المركز الثاني تشارلز دي كيتليري (إف سي بروج / إي سي ميلان)، بفارق ضئيل، في حين عادت الرتبة الثالثة إلى ماتيس سامويز (لا غانتواز) برصيد 146 نقطة.
وشارك بلال الخنوس مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، وبات أصغر لاعب مغربي يخوض غمار المونديال، وشارك أساسيا في مباراة الترتيب أمام كرواتيا، بعدما أقحمه المدرب وليد الركراكي في التشكيلة الأساسية قبل أن يتم تغييره في الجولة الثانية.

كاف يحدد موعد قرعة
أمم إفريقيا للفتيان

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» موعد إجراء قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 عاما المقرر إقامتها في الجزائر.
وأوضح «كاف»، في بيان له عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء، أنه تم تحديد يوم الأول من فبراير المقبل، موعدا لإجراء قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما بالجزائر، مشيرا إلى أن الحفل سيتم نقله عبر المنصات الرسمية لـ «كاف».
وأفاد الاتحاد القاري بأن البطولة سيشارك فيها 11 منتخبا بخلاف الجزائر المستضيف، حيث ستتواجد منتخبات المغرب ونيجيريا وبوركينا فاسو والسنغال ومالي والصومال وجنوب إفريقيا وجنوب السودان والكونغو وزامبيا.
وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 عاما في الجزائر، خلال الفترة من 29 أبريل إلى 19 ماي المقبلين، في 3 مدن هي: الجزائر، وقسنطينة، وعنابة.


بتاريخ : 27/01/2023