أخبار الساحة

الموندياليتو ينعش
خزينة الوداد

رغم الخروج المبكر للوداد الرياضي على يد الهلال السعودي، ومن أول مباراة له في كأس العالم للأندية، المقامة في المغرب، فإن خزينة الفريق ستنتعش بمنحة مهمة مالية، تبلغ مليارا ونصف المليار سنتيم، كمنحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعدما احتل فريق القلعة الحمراء المركز الخامس.
وسيحصل فريق سياتل الأمريكي على مليار سنتيم، بعد احتلاله المركز السادس، بينما يحصل أوكلاند سيتي النيوزلندي على 500 مليون سنتيم عقب احتلاله الصف السابع والأخير.
جماهير القلعة الحمراء تهتف باسم الركراكي ورونار

هتفت كل جماهير الوداد الرياضي، التي ملأت مدرجات المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال مباراة ربع النهائي بين الفريق الأحمر والهلال السعودي، باسم هيرفي رونار، الناخب الوطني السابق، ومدرب منتخب السعودية حاليا، كنا هتفت باسم وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني حاليا، مباشرة بعد مشاهدتهما وهما يتابعان المباراة.
ولازال المغاربة يحتفظون بذكريات جميلة للمنتخب الوطني المغربي صحبة «الثعلب» الذي كان أهله إلى كأس العالم بروسيا سنة 2018، وهو ما اعتبر حينها إنجازا كبيرا لكرة القدم المغربية.
وهتفت الجماهير كذلك باسم الركراكي، الذي حقق إنجازا تاريخيا صحبة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث احتل الرتبة الرابعة، بعدما أبهر أسود الأطلس العالم بأدائهم المتميز وبجمهورهم المبدع.
وكانت قمة الاحتفال بوليد الركراكي هي ترديد (سير سير سيير) التي غزت أيضا الكثير من ملاعب العالم.

إبداع «الوينرز» على المدرجات

أهدى جمهور «الوينرز» لكل الإلترات في المغرب إشعاعا عالميا سيضاف إلى تلك المشاهد التي أبدعتها سابقا جماهير الرجاء والجيش الملكي والمغرب الفاسي .
وأعجب أعضاء»الفيفا «بإبداعات جماهير الوينر بالمدرجات، بعد أن قدمت هذه الجماهير طبقا منوعا من التيفوهات تحمل العديد من الدلالات، وعبرت حب القلعة الحمراء، لأنه»وإن كان الحمل ثقيل فهو علينا ليس بمستحيل».
يذكر أن مباراة الوداد الرياضي والهلال تابعها حوالي 43.819 متفرجا.


بتاريخ : 06/02/2023