أخبار الساحة

إدارة الجيش الملكي تتعهد بإصلاح ما أتلفه الشغب

تعهدت إدارة الجيش الملكي بالتكلف بمصاريف إصلاح الخسائر التي تعرض مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، خلال الأسبوع الماضي، بفعل أحداث الشغب التي شهدها مباراة فريقهم أمام فيوتشر المصري.
وسجلت إدارة مجمع الأمير مولاي عبد الله، تكسير 70 كرسيا، و30 صنبورا، و5 أبواب بعدما اندلعت أعمال شغب في صفوف محبي الفريق العسكري. وهي الأعمال التي تُجهل أسبابها الحقيقة، وأدت إلى مغادرة عدد كبير من المناصرين للمدرجات خوفا من التعرض لإصابات.
وكانت إلترا الفريق العسكري بلاغا استنكرت فيه الأحداث، قبل أن تتقدم بالاعتذار عما حدث من شغب، والذي تسبب فيه – حسب البلاغ – مدسوسين بين صفوف الفريق كانوا وراء تهييج الجماهير واندلاع الشغب.

تغييرات في مواعيد مباريات الوداد والرجاء

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن تعديل في برمجة مباريات من البطولة الاحترافية، والتي ستجمع نهضة بركان بالوداد الرياضي برسم مؤجل الدورة 19، وكذا مباراة الفريق الأحمر أمام اتحاد طنجة ولقاء حسنية أكادير في مواجهة الرجاء الرياضي برسم الدورة 20.
وترجع أسباب هذا التعديل، حسب بلاغ للعصبة، إلى التغييرات التي عرفتها مواعيد المشاركة الإفريقية لناديي الوداد الرجاء في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية في آخر لحظة، مقارنة مع المواعيد المعلن عنها سابقا عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي اعتمدتها العصبة الاحترافية في برمجتها لمباريات الدورتين السالفتي الذكر وكذا المحافظة على مبدأ تراتبية جولات مؤجلات البطولة الاحترافية الأولى، في احترام تام للقواعد المؤطرة لبرمجة المباريات المؤجلة لأي ناد يشارك في تظاهرة دولية رسمية.
وبالتالي، أصبح موعد هذه المباريات كما يلي:
الدورة 19
الثلاثاء 07 مارس
نهضة بركان – الوداد الرياضي (س 18.15)

الدورة 20
الأحد 12 مارس
حسنية أكادير – الرجاء الرياضي (س 20.30)
الثلاثاء 14 مارس
الوداد الرياضي – اتحاد طنجة (س 18.15)

أولمبيو القاعة يجددون فوزهم على فرنسا

جدد المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة لأقل من 23 سنة فوزه على المنتخب الفرنسي، بعدما انتصر عليه بسبعة أهداف لأربعة، في المباراة الودية الثانية، التي جمعتهما بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من عبد الله المتقي السبع في مناسبتين وإلياس الصاديق في مناسبتين وعبد اللطيف بوقدير وأيمن حرم وعبد الله رابو.
وكان المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة قد فاز في اللقاء الأول على منتخب فرنسا بستة أهداف لواحد.
وفي سياق متصل، تعادل المنتخب الأول لكرة القدم داخل القاعة مع نظيره العراقي بهدفين لمثلهما، في المباراة الودية الثانية التي جمعتهما، أول أمس الخميس، بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وسجل هدفي النخبة الوطنية إدريس الرايس فني وبلال البقالي.
وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة قد فاز، يوم الأربعاء، على المنتخب العراقي بخمسة أهداف لهدفين.


بتاريخ : 04/03/2023