أخبار الساحة

تشيلسي يخطط للتخلص
من 14 لاعبا، يتقدمهم حكيم زياش

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية أن نادي تشيلسي يخطط إلى التخلص من 14 لاعبا، خلال فترة الانتقالات الصيفية، رغم أن النادي دخل سوق الانتقالات الشتوية بقوة، وأصبرم صفقات ضخمة، لم تعد على الفريق الأزرق بالنفع. وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع قواعد اللعب المالي النظيف.
ومن المتوقع أن يرحل هذا العدد من اللاعبين، إما بسبب انتهاء عقودهم أو لرغبة الفريق اللندني في عرضهم للبيع. وتضم القائمة كل من سيزار أزبيليكويتا، وميسون مونت، وتياغو سيلفا، وماتيو كوفاسيتش، وروبن لوفتوس تشيك، وكريستيان بوليسيتش، وبيير إيمريك أوباميانغ، وكونور كالاغر، إضافة إلى نغولو كانتي، وإدوارد ميندي، وكاي هافيرتز، وبن تشيلويل، والحارس كيبا أريزابالاغا.
وفي الوقت الذي لم تحسم فيه إدارة البلوز موقفها بشأن الدولي الفرنسي نغولو كانتي، حيث مازالت مترددة بشأنه، حيث يمكن أن تبادر إلى تجديد عقده، فإنها بالمقابل، تضم الدولي المغربي حكيم زياش ضمن قائمة المغادرين في الصيف المقبل، رغم تعمدها إفساد صفقة انتقاله معاراً إلى باريس سان جيرمان خلال ميركاتو الشتوي.
وسبق لتشيلسي إنفاق أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني، منذ استحواذ الملياردير الأمريكي تود بوهلي على النادي اللندني خلفاً للروسي رومان أبراموفيتش الصيف الماضي، بعد إجبار الأخير على ترك البلوز بفعل الحروب الروسية الأوكرانية.
وتضمنت تحركات تشيلسي المالية إنفاق مبلغ قياسي في الشتاء الماضي بلغ 323 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات 8 لاعبين دفعة واحدة، لم يحققوا الكثير على صعيد تحسين النتائج مع المدرب غراهام بوتر.
ويحتل البلوز تشيلسي المركز العاشر في ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 34 نقطة، ويتخلف بفارق 11 نقطة عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، ما يجعله مهددا بعدم الظهور أوروبيا في موسم 2023 – 2024.

حكيمي يرافق سان جرمان في رحلته إلى ميونيخ

تعافى المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي من إصابة في الفخذ، واستدعي يوم الاثنين إلى تشكيلة فريقه باريس سان جرمان المدعوة إلى مواجهة بايرن ميونيخ الألماني، يومه الأربعاء، في بافاريا برسم إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
كما شهدت صفوف فريق العاصمة، الذي خسر ذهابا على أرضه 0 – 1، عودة لاعب الوسط الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز، الذي تعافى بدوره من إصابة عضلية، فيما سيغيب مدافعه الدولي بريسنل كيمبيمبي والمهاجم البرازيلي نيمار بسبب الإصابة.

منتخب القاعة يكتسح نظيره الإستوني

تفوق المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة على نظيره الإستوني (11 – 0)، في المباراة الودية التي جمعتهما أول أمس الاثنين، بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وتناوب على تسجيل أهداف النخبة الوطنية كل من سفيان المسرار (3) وعثمان بومزو (2) وأنس العيان (2) وبلال البقالي وسفيان بوريط ويوسف جواد وسفيان الشعراوي.
وتدخل هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة للاستحقاقات المقبلة.


بتاريخ : 08/03/2023