أخبار الساحة

الجيش الملكي يواجه الاتحاد الليبي عربيا يوم 15 مارس

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أول أمس الخميس 9 مارس 2023، عن برنامج مباريات الدور الأول لمنافسة «كأس الملك سلمان» للأندية العربية، المرتقب أن تقام نهائياتها في المملكة العربية السعودية ما بين 20 يوليوز و5 غشت 2023.
حدد الاتحاد العربي لكرة القدم، يوم 15 مارس 2023، موعدا لإجراء مباراة ذهاب الدور الأول لكأس الملك سلمان للأندية العربية بين الجيش الملكي وضيفه الاتحاد الليبي، في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، بينما حدد يوم 12 أبريل موعدا لإجراء مباراة الإياب في ليبيا، في ملعب «شهداء بنينا»، انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا.

محمد العلوي الإسماعيلي مدربا جديدا لسريع واد زم

أعلن نادي سريع واد زم لكرة القدم، أول أمس الخميس، تعاقده مع الإطار الوطني محمد العلوي الإسماعيلي، خلفا لمحمد بكاري.
وأكد النادي، أن المدرب المساعد السابق للوداد البيضاوي، قد وقع عقدا مع نادي سريع واد زم يستمر حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2022 – 2023، وهو عقد قابل للتجديد.
وبدأ محمد العلوي الإسماعيلي مسيرته التدريبية مع نادي نهضة الزمامرة، ثم نادي رجاء بني ملال.
واستهل محمد العلوي الإسماعيلي، الحاصل على الماستر في «التدريب والتسيير الرياضي»، مسيرته كمؤطر رياضي بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وتنقل خلال مسيرته كلاعب في العديد من الأندية الوطنية (حسنية أكادير، الفتح الرباطي، شباب المسيرة).
ويحتل نادي سريع واد زم المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 29 نقطة برسم الجولة الثامنة عشر من القسم الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية، خلف نهضة الزمامرة برصيد 31 نقطة.

منتخب الملاكمة النسوية يستعيد
لبطولة العالم

غادر الفريق الوطني المغربي للسيدات أرض الوطن، يوم الجمعة الماضي  صوب الهند، من أجل المشاركة في بطولة العالم التي تحتضنها العاصمة نيودلهي، في الفترة الممتدة مابين 15 إلى غاية 26 من مارس 2023.
وتدخل هذه المشاركة العالمية، حسب بلاغ للجامعة، في خانة البحث عن تمثيل، وتشريف الملاكمة المغربية أحسن تشريف من خلال بطلات بصمن عن التألق، والنجاح في العديد من المناسبات القارية والدولية.
وستعرف بطولة العالم سيدات، نيودلهي 2023 مشاركة مجموعة من الأسماء في مقدمتها، وصيفة بطلة العالم سيدات بإسطنبول 2022 خديجة المرضي عن وزن ما فوق 81 كيلوغراما، إلى جانب كل من البطلات ياسمين متقي عن وزن 48كيلوغراما ورباب شضار عن وزن 50 كيلوغراما
ووداد برطال عن وزن 54 كيلوغراما.
وسيرافق العناصر في هذا الاستحقاق الهام، طاقم تقني بقيادة المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي، والمدرب عبد الحق عشيق، ويوسف سرور وأخصائية العلاج الطبيعي فاطمة الزهراء خوجة.
تجدر الإشارة، إلى أن العناصر الوطنية سيدات، دخلت غمار معسكر إعدادي فور وصولهن نيودلهي إلى غاية انطلاق منافسات بطولة العالم سيدات 2023.


بتاريخ : 11/03/2023