أخبار الساحة

المكعازي يربك حسابات الرجاء قبل مواجهة الأهلي

أعلن فريق الرجاء الرياضي عن تعرض لاعب خط وسط ميدانه، محمد المكعازي، لإصابة بكسر على مستوى مرفق اليد، في مباراة حسنية أكادير بكأس العرش.
وأثبت فحص طبي حاجة المكعازي لفترة تعافي ستبعده عن الملاعب، ما يعني بشكل كبير أنه سيكون خارج الخدمة في مباراة الرجاء والأهلي المصري نهاية الأسبوع المقبل بالقاهرة، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وانضم محمد مكعازي لقائمة مصابي الرجاء التي تضم محمد زريدة ووليد الصبار ومحمد النهيري وإسماعيل مقدم.
وفي الجهة الأخرى، تلقى السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، صدمة قوية قبل مواجهة الرجاء، تمثلت في إصابة المدافع رامي ربيعة، على مستوى الكتف خلال لقاء بيراميدز في نهائي كأس مصر.
وخضع ربيعة لفحص بالأشعة أثبت إصابته في مفصل الترقوة بالكتف، وقد تمتمد فترة غيابه إلى ستة أسابيع.

النصيري وبونو يهديان إشبيلية تعادلا ثمينا بمانشيستر

أنقذ الدولي المغربي يوسف النصيري، فريقه إشبيلية الإسباني من الهزيمة أمام مانشيستر يونايتد الانجليزي، بعدما أحرز هدف التعادل الثاني في المباراة، التي جمعت الفريقين بملعب «أولد ترافورد»، برسم ذهاب ربع نهائي «يوروباليغ».
وكان الفريق الانجليزي متقدما في النتيجية بهدفين سجلهما مارسيل سابيتسر في الدقيقتين 14 و21، ثم قلص إشبيلية الفارق في الدقيقة 84 بهدف أحرزه لاعب مانشستر ثيريل مالاسيا في مرماه بالخطأ، قبل أن يقتنص النصيري هدف التعادل برأسية اصطدمت بالمدافع الإنجليزي هاري ماغواير.
وشهدت هذه المباراة تألق الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، الذي دافع عن مرماه باستماتة، وصد أكثر من ثلاث كرات حاسمة.

زياش خارج مشروع تشيلسي الجديد

يحضر تشيلسي للمشروع الثاني له مع مالكه الجديد، تود بويهلي، حيث أكدت «سكاي سبورتس» وجود تحركات تعتزم الإدارة القيام بها في القريب.
وبات موسم تشيلسي على شفا الانتهاء، بعد خسارته أمام ريال مدريد (2 – 0 )، الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ومن المنتظر أن يدخل تشيلسي بين شهري أبريل الجاري ومايو المقبل في مفاوضات بشأن رحيل 5 لاعبين عن صفوفه، يتقدمهم الدولي المغرب حكيم زياش وبيير إيميريك أوباميانغ، وماسون مونت، وكونور كالاغار، إضافة إلى لوفتوس تشيك.

كأس محمد السادس للكراطي من 11 إلى 14 ماي بالرباط

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، في الفترة ما بين 11 و14 ماي المقبل بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الدورة السابعة عشرة لكأس محمد السادس الدولية للكراطي.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذه النسخة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تعد من أهم المحطات الدولية الكبرى المصنفة من طرف الاتحاد الدولي، ضمن سلسلة العصبة الأولى المعتمدة في التصنيف العالمي للأبطال.
وأضاف المصدر ذاته أن منافسات هذه الدورة ستعرف مشاركة قياسية للأبطال من جميع القارات، بالنظر لأهمية البطولة والتميز الكبير للمغرب على مستوى التنظيم المحكم الذي تميزت به كل الدورات السابقة.


بتاريخ : 15/04/2023