أخبار الساحة

أملاح والياميق يهديان بلد الوليد فوزا غاليا

حقق ريال بلد الوليد انتصارا ثمينا (1 – 2) على أرض فياريال، بفضل هدفي اللاعبين المغربين الدوليين سليم أملاح وجواد الياميق، أول أمس السبت، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وافتتح أملاح، هداف الأسبوع الماضي ضد ريال مايوركا، التسجيل لفريقه في الدقيقة الثانية من المباراة بتمريرة من كايل لارين.
وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، سجل الياميق، الذي استعاد مكانته كأساسي بعد مونديال قطر، هدفا «مارادونيا» وتلاعب بمنافسيه بطريقة مميزة، ليضع الكرة بتسديدة قوية في شباك الحارس في الدقيقة (34).
وضمن هدفا اللاعبين الدوليين فوز الفريق، الذي يرأسه رونالدو نازاريو، على الرغم من هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 74، الذي سجله إتيان كابوي.
وبهذه النتيجة، ارتقى ريال بلد الوليد إلى المركز 14 برصيد 32 نقطة، بفارق خمس نقط عن منطقة الهبوط، في حين حافظ فياريال على رتبته الخامسة بـرصيد47 نقطة.

المشاركة القارية تؤجل كلاسيكو الوداد والجيش

أجلت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مباراتي الوداد الرياضي والجيش الملكي، والمغرب الفاسي ضد الرجاء الرياضي، عن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الاحترافي، إلى موعد لاحق، بسبب مشاركة الفريق العسكري وقطبي كرة القدم البيضاوية في المسابقات القارية.
ويشارك الوداد والرجاء في دوري أبطال إفريقيا، إذ تنتظرهما مباراتين حاسمتين في دور الربع أمام سيمبا التنزاني والأهلي المصري، بينما سيواجه الجيش الملكي اتحاد العاصمة الجزائري، في ربع نهائي كأس الكاف.
وقررت العصبة الاحترافي انطلاقة الجولة 24 من الدوري يوم الأربعاء المقبل بلقاءي الفتح الرياضي والدفاع الجديدي، وكذا الشباب السالمي أمام اتحاد تواركة، فيما يشهد يوم الخميس أربع مباريات، تجمع الأولى اتحاد طنجة بنهضة بركان والثانية ينازل فيها الحسنية ضيفه المغرب التطواني، بينما يلعب أولمبيك خريبكة أمام مولودية وجدة وأولمبيك آسفي في مواجهة شباب المحمدية.

منتخب القاعة يفوز
على اليابان

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على نظيره الياباني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة بمركب محمد السادس لكرة القدم.
وسجل أهداف المنتخب الوطني بلال البقالي وسفيان المسرار ويوسف جواد.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لكأس العرب، الذي ستحتضنه المملكة العربية السعودية شهر يونيو المقبل .

بوفال يعود للحديث
عن بكاء رونالدو

نفى الدولي المغربي سفيان بوفال، لاعب الريان القطري، التصريح المتداول بشكل واسع على لسانه، بخصوص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي لكرة القدم.
وزعمت العديد من التقارير بأن بوفال، قال: «كريستيانو رونالدو ذرف الدموع بعد انتصارنا على البرتغال في مونديال 2022، ومع احترامي له، استمتعت برؤيته وهو يبكي، على أن نبكي نحن».
ونشر بوفال صورة من صحيفة «سبورت» الإسبانية على خاصية «ستوري» بحسابه الرسمي على منصة «إنستغرام»، تظهر رونالدو في لحظة بكاء بعد خروج منتخب البرتغال من الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، على يد المنتخب المغربي، وعليها عنوان عريض يقول: «بوفال سعيد ببكاء رونالدو».
وأكد الدولي المغربي أن هذا العنوان يدخل في سياق الأخبار الكاذبة، كما طالب المغربي، بتوخي الأمانة في نقل تصريحاته الصحفية، قائلا: «من فضلكم لا تشوهوا تصريحاتي».
وشارك بوفال متابعيه بمقطع فيديو من مقابلته الصحفية مع قناة «الكاس» القطرية، عبر خاصية «ستوري» أيضا، حيث قال: «مع كامل الاحترام لكريستيانو رونالدو، كنت أفضل أن يبكي هو ولا نبكي نحن، بالأحرى كنا سعداء بإنجازنا غير المسبوق».
ولم يتضمن تصريح المغربي بأنه كان سعيدا أو مستمتعا ببكاء النجم البرتغالي، بل تحدث فقط عن فرحته بتحقيق التأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم 2022، عندما طلب منه محاوره التعليق على لقطة بكاء رونالدو بعد خروج البرتغال من المونديال بعد صافرة نهاية مباراة المغرب.


بتاريخ : 17/04/2023