أخبار الساحة

الوداد يسافر اليوم إلى تنزانيا والأهلي يستقبل الرجاء بحضور 52 ألف مناصر

يسافر فريق الوداد الرياضي مساء يومه الثلاثاء، صوب العاصمة التنزانية دار السلام، عبر طائرة خاصة، استعدادا لمواجهة فريق سيمبا، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ومن المنتظر أن تستغرق مدة هذه الرحلة عشر ساعات، انطلاقا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
ومن المرتقب أن يجري الوداد حصته التدريبية الأولى مساء غد الأربعاء،وستخصص لا محالة لإزالة العياء، على أن تخصص حصتا الخميس والجمعة لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التي سيدخل بها المدرب غاريدو لقاء السبت المقبل، بداية من الواحدة ظهرا بالتوقيت المغربي.
للإشارة فإن هذه المواجهة ستشهد غياب الهداف الودادي صامبو جونيور بسبب مراكمة الإنذارات.
وفي سياق متصل، تلقي الأهلي المصري خطابا رسميا، يوم الأحد، بالموافقة على حضور 52 ألف متفرج لمباراته أمام ضيفه الرجاء البيضاوي، يوم السبت المقبل في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وأعلن الأهلي عبر صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك عن تلقيه إخطاراً فعلياً بحضور 52 ألف متفرج للمباراة، مشيرا إلى أن التذاكر ستطرح للبيع الإلكتروني. موضحا: «سوف يتم منح فريق الرجاء نسبته القانونية طبقا لما تنص عليه لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «.
يذكر أنه من المقرر أن تجرى مباراة الإياب في 29 أبريل الجاري، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

المغرب بالمجموعة الأولى في بطولة كأس العرب للكرة الشاطئية

أوقعت قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، التي جرت أول أمس الأحد بالرياض، المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السعودية، وموريتانيا ولبنان.
كما وضعت نتائج قرعة البطولة، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في الفترة من 11 إلى 20 ماي المقبل في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، منتخبات عمان، فلسطين، السودان ومصر في المجموعة الثانية، ومنتخبات الإمارات، ليبيا، الكويت وجزر القمر ضمن المجموعة الثالثة.
وتأتي بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية ضمن مسابقات الاتحاد العربي لموسم 2023.
يذكر أن النسخة الأولى من بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية، أقيمت في مصر عام 2008، وحقق لقبها المنتخب المصري، وحل منتخب لبنان وصيفا. تلتها النسخة الثانية في المملكة العربية السعودية عام 2010، وحققها المنتخب السعودي على حساب منتخب الإمارات.
أما النسخة الثالثة فقد أقيمت عام 2014 في مصر، ونال لقبها المنتخب المصري للمرة الثانية، وحل منتخب لبنان في المركز الثاني من جديد.


بتاريخ : 18/04/2023