أخبار الساحة

زكرياء وزان رجل مباراة المغرب والجزائر

أشاد المهاجم الشاب، زكرياء وزان، نجم مباراة المنتخب الوطني أمام الجزائري في ربع نهائي أمم إفريقيا، بأداء زملائه في هذه المواجهة، حيث حافظوا على هدوء أعصابهم، رغم الضغط الكبير الذي كان مفروضا في ملعب «الشهيد حملاوي» بقسنطينة، بعد الحضور الجماهيري الغفير، الذي تابع مباراة المنتخبين المغربي والجزائري.
تحدث صاحب الثنائية في مرمى الجزائر، بعد اختياره «رجل المباراة» قائلا في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء: «لقد كانت أجواء صعبة، ولكننا كلاعبين عملنا على ضبط النفس والتزام الهدوء. لأننا كنا نعلم بأن الأمر لن يكون سهلا، لكننا تعاملنا مع المباراة بشكل جيد».
وعبّر لاعب أجاكس أمستردام، عن سعادته بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة، عقب الأداء الذي قدمه على أرضية الميدان، حيث قال: «بصراحة هذه لحظة عظيمة بالنسبة لي، وأود أن أشكر الجميع من زملائي في المنتخب والجماهير وعائلتي في المغرب وهولندا. لقد حصلت على هذه الجائزة نتيجة العمل الجماعي»، مؤكدا على أن «كأس العالم حدث كبير بالنسبة لنا كلاعبين. لقد رغبنا في اللعب في مثل هذه المستوى ونحن سعداء. الآن علينا التركيز على المباراة القادمة في المنافسة وهي نصف النهائي.»
وسيتنقل المنتخب المغربي إلى مدينة عنابة، من أجل مباراة نصف نهائي المنافسة، يوم الأحد القادم، التي ستجمعه مع الفائز في مباراة مالي والكونغو.

مدرب المنتخب الجزائر: المنتخب المغربي تحسن كثيرا

تأسف مدرب الجزائر، أرزقي رمان، للهزيمة الثقيلة التي تلقاها منتخب بلده أمام المنتخب المغربي بنتيجة 3 – 0، مؤكدا تحمله مسؤولية الخسارة والإقصاء في المنافسة، لأن «اللاعبين قدموا اداء جيدا فوق أرضية الميدان، وبذلوا كل ما في وسعهم من أجل الحصول على نتيجة إيجابية، لكن الأمور لم تسر معهم مثلما كانوا يرغبون».
وتابع، رمان، كلامه قائلا: «لست شخصا يقدم الأعذار لنفسه. هذه تجربة تعلمنا منها وسنأخذ الدروس ونمضي قُدما. إذا لم نتمكن من التعلم من هذا، فمن المستحيل تحسين أمورنا»، قبل أن يعترف بأن المنتخب الوطني « تحسن بشكل أكبر من منتخب بلده»، مقارنة باللقاء الأخير الذي جمعهما في نهائي كأس العرب تحت 17 سنة، السنة الفارطة، حين فازت الجزائر بضربات الترجيح بعد التعادل 1 – 1 في المباراة.

الخنوس ينافس على جائزة أفضل إفريقي في الدوري البلجيكي

أعلن منظمو جائزة (Soulier d’Ebène) لعام 2023، أن الدولي المغربي بلال الخنوس يوجد ضمن مرشحي هذه الجائزة التي تتوج أفضل لاعب إفريقي في بلجيكا.
وأوضح المنظمون أن لاعب «جينك» يتنافس على الجائزة إلى جانب كل من فيكتور بونيفاس (يونيون سان خيلويزي)، جيفت أوربان (نادي جينت)، وجوزيف بانتسيل (جينك)، ومايك تريزور (جينك). وسيتم تسليم الجائزة يوم الاثنين 22 ماي خلال حفل (أفريكان أواردز) في بروكسيل.
يذكر أن الدولي المغربي طارق تيسودالي (نادي جينت) فاز بهذه الجائزة سنة 2022.
وسبق لبلال الخنوس أن تم تتويجه مؤخرا بجائزة أحسن لاعب واعد في الدوري البلجيكي، كما حصل على جائزة الأمل البلجيكي لهذا العام في يناير الماضي خلال حفل جائزة الحذاء الذهبي 69 في أنتويرب، بعد مونديال قطر مباشرة.

برحمة يقود الكويت الكويتي للتتويج بلقب
كأس الأمير

قاد الدولي المغربي المهدي برحمة نادي الكويت الكويتي إلى التتويج بلقب النسخة 61 من كأس أمير البلاد في كرة القدم بعد تغلبه، يوم الثلاثاء، على فريق كاظمة بـ (3 – 0 ) في المباراة النهائية، التي جمعتهما على أرضية ملعب جابر الأحمد الدولي.
ونجح نادي الكويت في معادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب بعد هذا الفوز .
وتمكن اللاعب المغربي المهدي برحمة من إحراز هدفين (في الدقيقة 92 و106 من الشوط الإضافي الأول) فيما سجل التونسي ياسين عامري الهدف الثالث من ضربة جزاء (د 100).
ورفع الكويت رصيده من الألقاب إلى 16 متقاسما الصدارة مع العربي والقادسية.


بتاريخ : 12/05/2023