أخبار الساحة

30 درهما لمتابعة مباراة الجيش الملكي والوحدة

طرحت إدارة الجيش الملكي لكرة القدم، أمس الأربعاء، التذاكر الخاصة بالمباراة التي ستجمع الفريق بالوحدة الإماراتي، يوم غد الجمعة 2023، بداية من الثامنة مساء بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في نقط البيع.
وحددت أثمنة الدخول إلى هذه المباراة، التي تندرج ضمن ذهاب الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية البطلة، في 100 درهم بالنسبة للمنصة الشرفية و 50 درهما
للمنصة الجانبية و 30 درهما للمدرجات المكشوفة.
وسيحاول الفريق العسكري تحقيق فوز عريض يضمن له خوض لقاء الإياب براحة كبيرة، بغاية تأمين العبور إلى الأدوار النهائية لهذه المسابقة العربية.

الماص يرفض 800 مليون سنتيم لتسريح الرياحي

رفضت إدارة المغرب الفاسي عرضا توصلت به من نظيرتها لبيراميذز المصري من أجل انتداب اللاعب عماد الرياحي، والمقدر بـ 800 مليون سنتيم.
وطالبت إدارة الماص بعرض أحسن، خاصة وأن اللاعب الرياحي يعد من المواهب الواعدة على مستوى الدوري الاحترافي، بالنظر إلى ما يتوفر عليه من مهارات كروية، قادته على حمل القميص الأصفر خلال الميركاتو الشتوي، بعدما تألق رفقة الشباب الرياضي السالمي.
وتبلغ القيمة الحالية لعماد الرياحي ما يقارب 475 ألف يورو، وفقاً لآخر تحديث لموقع «ترانسفير ماركت»، المختص في انتقالات اللاعبين.
يذكر أن عماد الرياحي احتل المرتبة 49 ضمن إحصائية عن أفضل المراوغين في العالم من لاعبي كرة القدم، الذين لم يبلغوا سن 23 عاماً، التي أصدرها مرصد «المركز الدولي للدراسات الرياضية»، بمعدل نجاح 60,9 %، وبمراوغة ناجحة كل 18 دقيقة.

المنتخب المغربي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب الشاطئية

تأهل المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، بعد ختام منافسات المجموعة الأولى، أول أمس الثلاثاء، في جدة.
وجاء تأهل المنتخب المغربي رغم انهزامه في المباراة الأخيرة عن المجموعة الأولى أمام نظيره السعودي بنتيجة 4 – 3، وجاءت أهداف منتخب المغرب عن طريق رضا زهراوي وأنوار فريندي وإبراهيم أبغلي.
وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب الموريتاني على منتخب لبنان بنتيجة 5 – 2.
وبتلك النتائج تصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، يليه منتخب المغرب في المركز الثاني بـ5 نقاط، ثم منتخب موريتانيا بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب اللبناني.

اختتام المرحلة الأولى من تكوين المدربين

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اختتام المرحلة الأولى من الدورة التكوينية للمدربين، الخاصة بالحصول على رخصة التدريب «أ كاف» بمركب محمد السادس لكرة القدم، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وأكدت أن هذه الدورة التكوينية، شهدت مشاركة 23 مدربا من جنسيات مختلفة، يمارسون حاليا ضمن فرق محلية أو منتخبات وطنية، من بينهم 13 لاعبا دوليا مغربيا.
وأشارت إلى أن هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها مديرية التكوين بالإدارة التقنية الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم، تميزت بتلقين المتكونين حصص نظرية وأخرى عملية.


بتاريخ : 18/05/2023